محو الذاكرة بات ممكناً!

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nassira, 14 Septembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    يطور العلماء دواءً يمحو الذكريات الحزينة والمحرجة، ما يطرح الكثير من التساؤلات حول مدى أخلاقية هذه الأدوية وفعاليتها، وأفادت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن خبراء سويسريين توصلوا إلى تطوير دواء أثبت فعاليته على الحيوانات، فقد ساهم في تلاشي الحاجز حول اللوزة في الدماغ، وهي العضو المسؤول عن تخزين الذكريات عند الثديات.

    وتبين أن الحيوانات تتوقف عن الخوف من الأصوات المرتبطة بالصدمات الكهربائية ما يشير إلى أن الذكريات قد محيت، ويتشارك البشر والحيوانات العضو ذاته، ما دفع العلماء إلى التأكيد على فعالية هذا الدواء عند المرضى.

    وأشاروا إلى أن هذه الوسيلة العلاجية الجديدة تساهم في تخليص الناس من الذكريات الحزينة والمحرجة، مثل التعرض للإساءة في الصغر أو انتهاء علاقة عاطفية أو وفاة حيوان أليف، كما أنها تساعد الجنود على التخلص من ذكريات الحرب القاسية.

    غير أن البعض يرى أن هذه الحبوب قد تستخدم بطريقة لا أخلاقية فتمحي بعض الذكريات الجميلة التي قد يرغب المرء في الاحتفاظ بها




    http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2009/9/482809.htm
     
  2. rime

    rime ربي توفني و أنت راض عني

    J'aime reçus:
    120
    Points:
    63

    je pense que ca serait une bonne chose si on pourrait supprimer que les mauvais souvenirs, car la memoire il n'y en a qu'une seule qui garde; et les mauvais souvenirs et les bons souvenirs, donc c difficile de cibler que les mauvais!! wa Allaho a3lam tani!!
     
  3. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63
    c vraiment bizarre, avoir entre les mains des medicaments qui puisssent éffacer ton disk dur, quel sentiment on aura à ce moment? on pourra décider d'éffacer ce qui nous identifie, ce qu'on a vécu même s'il est mauvais?.

    rabi alhamdo lilah 3tana ni3mat nissiyan, wakha il y'a des choses qu'on oublie jamais, mais au moins, ça reste une expérience qui nous rend plus forts afin de faire face à cette dure vie et ne pas comettre les mêmes erreurs.
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page