مخرج آفاتار يشارك ناسا بمهمة للمريخ

Discussion dans 'Art' créé par nassira, 3 Mai 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    كامرون التقى مدير ناسا وأقنعه بفكرة تركيب الكاميرا الثلاثية الأبعاد

    استطاع جايمس كامرون مخرج "آفاتار" إقناع وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بشراء كاميرا ثلاثية الأبعاد وتركيبها على مركبة ستنطلق إلى كوكب المريخ العام 2011.

    وذكرت صحيفة بسادينا ستار أن كامرون نقل طلبه رأسا إلى مدير ناسا تشارلز بولدن واجتمع به في يناير/ كانون الثاني الماضي، وأقنعه بتركيب الكاميرا على المركبة "كوريوزيتي" في مهمتها التي ستكلفها 2.3 مليار دولار، وهو أقل مما جناه فيلمه آفاتار الذي قدّم نهاية العام الماضي وتدور أحداثه في كوكب خيالي اسمه "باندورا".

    وأقنع كامرون مدير ناسا بأن الكاميرا الثلاثية الأبعاد ستسمح للمركبة بنقل صور أفضل، وبالتالي ستثير المهمة فضولا أكبر لدى الجمهور. وقد كان مدير ناسا -بحسب ما نقلت الصحيفة عن مخرج آفاتار- منفتحا جدا على الفكرة.

    وتحدث كامرون عن "مهمة طموحة جداً" و"مشوقة جداً" ستسمح للعلماء بالإجابة عن أسئلة كثيرة مهمة عن إمكانية السكن على المريخ ماضيا ومستقبلا.

    وقال كامرون "إنه لأمر مثير أن يكون المرء جزءا ولو صغيرا من هذه المهمة".

    وحسب جوي كريسب، وهو أحد العلماء في فريق مهمة المريخ، ستستطيع الكاميرا الثلاثية الأبعاد نقل صور حية للغيوم والزوابع الرملية.

    وكان فريق مهمة كوكب المريخ تراجع في 2007 عن تركيب كاميرا ثلاثية الأبعاد بعد أن اصطدمت المهمة الفضائية بعراقيل بينها نقص التمويل.

    وقالت الصحيفة إن فريق مهمة المريخ غير واثق من أن الكاميرا الجديدة، التي تستطيع التقاط عشر صور في الثانية، ستكون جاهزة في الوقت المناسب، لكنه متحمس لها.




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/369B619E-75EE-4F9E-9A41-712513B71D39.htm
     

Partager cette page