مخرج بريطاني يقاطع مهرجانا دوليا تموله إسرائيل

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 20 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أعلن المخرج البريطاني كين لوش انسحابه من فعاليات مهرجان ملبورن السينمائي في أستراليا، احتجاجا على التمويل الإسرائيلي له، مؤكدا رفضه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

    وكتب لوش، في خطاب أرسله إلى إدارة المهرجان، ونشرته صحيفة “ذا إيدج ديلي” الأسترالية، يقول إن انسحابه “ليس اعتراضا على مشاركة أفلام أو مخرجين إسرائيليين في المهرجان، ولكن احتجاجا على الدولة الإسرائيلية ذاتها”.. والتي تمول جانبا كبيرا من المهرجان.


    وأرجع المخرج البريطاني أسباب موقفه إلى “ممارسات الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية وتدمير المنازل ومقومات الحياة، فضلا عن ارتكاب مجازر في غزة”. بحسب صحيفة القدس.

    وذكرت صحيفة “ذي أستراليان” الأسترالية على موقعها الإلكتروني أن لوش سحب فيلمه “البحث عن إيريك” بعد أن رفض المنظمون الامتثال للطلب الذي تقدم به يرفض فيه أي رعاية من قبل الحكومة الإسرائيلية للمهرجان.

    وقال لوش: إن “الفلسطينيين وفيهم الفنانون والأكاديميون دعوا إلى مقاطعة الأحداث التي تدعمها إسرائيل”.

    وتأسس مهرجان ملبورن عام 1951، وتُجرى فعالياته سنويا بمشاركة عالمية واسعة النطاق.
    رعاية إسرائيلية

    من جهته، قال ريتشارد مور -المدير التنفيذي لمهرجان ملبورن-: إن مطالب لوش “تندرج في إطار حملة منظمة ترمي إلى استهداف كل المناسبات التي تلقى دعما ماليا من إسرائيل”.

    يشار إلى أن لوش يتخذ موقفا رافضا لفكرة الاحتلال، وخاصة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وقد دعا إدارة مهرجان إدينبرج السينمائي مطلع العام الجاري إلى إعادة النظر في رعاية الحكومة الإسرائيلية له.

    وأسفرت حرب إسرائيل الأخيرة على غزة في يناير 2009 والتي استمرت 22 يوما عن استشهاد أكثر من 1450 فلسطينيا، نصفهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى سقوط آلاف المصابين.​


    [​IMG]
    source

     
    1 personne aime cela.

Partager cette page