مدير الاستخبارات الأمريكية يعلن استقالته

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 21 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن مدير الاستخبارات الأمريكية دنيس بلير الخميس استقالته من منصبه اعتبارا من الجمعة 28 ايار/ مايو، في أول استقالة في صفوف كبار مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
    وقال بلير الذي ينسق عمل 16 وكالة حكومية، في بيان، لقد أبلغت الرئيس اليوم (الخميس) بكل أسف انني سأستقيل من منصبي كمدير للاستخبارات اعتبارا من الجمعة 28 ايار/ مايو.

    وبحسب شائعات كثيرة سرت في الأشهر الماضية فان الأميرال المتقاعد بلير قد يكون فقد ثقة البيت الابيض. وقال مسؤول في الادارة الأمريكية رافضا الكشف عن اسمه انه تم اختيار عدة مرشحين أقوياء لكي يتولى أحدهم هذا المنصب خلفا له.

    وتأتي استقالة بلير في ختام فترة اضطراب شديد للاستخبارات الأمريكية لا سيما بعد عملية القتل في فورت هود في تكساس في تشرين الثاني/ نوفمبر والاعتداءين اللذين تم احباطهما على متن طائرة في يوم عيد الميلاد وفي ساحة تايمز سكوير في نيويورك في 1 ايار/ مايو.

    وقد تم تسيلط الضوء على خلل خطير داخل أجهزة الاستخبارات الامريكية في تقرير نشر الثلاثاء حول محاولة الاعتداء في يوم عيد الميلاد.

    فقد اعتبرت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أن ثغرات منهجية اتاحت للمشتبه به في هذه القضية الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب ان يستقل الطائرة ثم أن يحاول استخدام المتفجرات.

    وانتقد البيت الأبيض انذاك بشدة عمل وكالات الاستخبارات مستهجنا النقص في عملية التدقيق في المعلومات وسوء الاتصالات بين مختلف الأجهزة




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...3%CA%DE%C7%E1%CA%E5&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page