مراقبة على مختلف المكتبات العمومية ومصادرة الكتب التي لها علاقة بالفكر الشيعي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعطت وزارة الداخلية المغربية تعليمات لمختلف مصالحها بالمدن والأقاليم بتنظيم حملات مراقبة على مختلف المكتبات العمومية ومصادرة الكتب التي لها علاقة بالفكر الشيعي أو بإيران وحزب الله اللبناني.

    وجاء ذلك على خلفية التوتر الذي تفجّر أخيراً بين المملكة المغربية وإيران التي وصلت إلى حدود قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

    وكشفت صحيفة "الجريدة الأولى" المغربية الإثنين 16-3-2009 أنه تم تشكيل لجان على صعيد الولايات والأقاليم لمحاربة جميع مصادر التغلغل الشيعي في المغرب والقيام بحملات مراقبة ومتابعة كل ما هو مرتبط بإيران.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه ستتم زيارة كبريات المكتبات في مختلف المدن المغربية بقصد التفتيش والوقوف على حضور الكتاب الشيعي في الساحة الثقافية المغربية.

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/16/68555.html

     
  2. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    kan 8adchi ydiro8 mn zman walakin ma3lich 7ta daba mafatch l7al
    a sisidi r8om khdamin ara ri nchofo 8ad nachat f kol ajza2 doula
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    iwa ybaliw b l2adri7a o sadat o dak chi li kay w9a3 fihom ta houma
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    بدأت السلطات في عدد من المدن الكبرى، منذ صباح أول أمس السبت، في شن حملة مصادرة للكتب الشيعية بعدد من المكتبات المعروفة. وجاءت هذه الحملة في إطار التوتر الذي تعرفه العلاقة بين الحكومة المغربية ونظيرتها الإيرانية، وهي الأزمة التي بدأت، على ما يبدو، بتعبير المغرب عن تضامنه مع البحرين بخصوص تصريحات إيرانية ورد فيها أن البحرين كانت تشكل مقاطعة تابعة لإيران، وأسفرت عن علاقة ديبلوماسية معلقة بين البلدين، تخللتها اتهامات واتهامات مضادة. ورافقت هذه الحملة اعتقالات في صفوف المكتبيين للتحقيق معهم حول مصادر هذه الكتب وكمياتها والمبيعات التي تسجلها والزبائن الذين يقتنونها. وأنجزت لعدد من هؤلاء محاضر من قبل عناصر الشرطة القضائية. كما تم الاحتفاظ بكميات من الكتب المصادرة إلى حين الاطلاع على مضامينها. وإلى جانب ذلك، تم اللجوء إلى مصادرة قاعدة بيانات المعلومات التي تتضمنها الوحدات المركزية لعدد من حواسيب هذه المكتبات، بغرض التعرف على جميع لوائح الكتب التي كانت تعمل هذه المكتبات على المتاجرة فيها.
    وطبقا للمصادر، فإن السلطات، في عمليات المداهمة، تعمد إلى إخلاء المكتبات من الزوار، وإغلاقها، قبل البدء بالتفتيش. وتركز عمليات «التنقيب» على كتب صادرة عن دور نشر لبنانية، ومنها بالخصوص دار نشر تعرف بـ«دار الهادي». وتقول المصادر إن هذه المطبعة اللبنانية التي بدأت السلطات في محاربة إنتاجاتها، قد شاركت في المعرض الدولي للكتاب في دورته الأخيرة بالدار البيضاء، وسوقت إنتاجاتها دون أي مشكل، قبل أن تندلع الأزمة بين المغرب وإيران.
    وقالت المصادر إن تعليمات أعطيت لجميع العمالات والأقاليم لإحداث لجنة مختلطة أسندت لها مهمة متابعة هذا الملف. وتتكون هذه اللجنة في عضويتها من ممثلي السلطة المحلية ومن الجمارك ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمجلس العلمي وممثل عن وزارة الثقافة والشرطة القضا ئية. وقد نفذت عدة مداهمات للمكتبات بحضور الوكيل العام للملك.

    http://74.53.192.83/?artid=20128
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    ktob tasawof mayajam3ohomchi ghir li kayhadad nidam 7okm

    li ana chi3a baghyin ya7akmo bo7odhom
     

Partager cette page