مراكش تحتضن ما بين 10 و12 أبريل الدورة الثالثة لمهرجان فن الحدائق

Discussion dans 'Faits divers' créé par mohtafid, 1 Avril 2009.

  1. mohtafid

    mohtafid Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    تحتضن مدينة مراكش ما بين 10 و12 أبريل الجاري الدورة الثالثة لمهرجان فن الحدائق وذلك بمبادرة من مجلة "حدائق المغرب , حدائق العالم ".

    وسيشارك في هذه الدورة المنظمة ثلة من الباحثين والمختصين والمهتمين بالبيئة والطبيعة من المغرب وفرنسا واسبانيا والبرتغال والشيلي والسينغال , حيث سيحاول كل في مجال تخصصه إيجاد أجوبة ملائمة وتقديم حلول متجددة في مجال فن الحدائق .

    وسيشكل هذا المهرجان فرصة لمهنيي الحدائق والبيئة وأصحاب المشاتل والمهتمين بالمجال الطبيعي مناسبة لتبادل المعارف والتجارب في مجال البستنة الايكولوجية والعمل على تحسيس عموم المواطنين بأهمية مكانة فن الحدائق في الثقافة والمحافظة على البيئة والسياحة الايكولوجية.

    وسيتمكن المشاركون في هذه التظاهرة و زوار المدينة الحمراء خلال هذا الموعد الثقافي والعلمي والتربوي من اكتشاف عالم الحدائق ,عبر إقامة معرض مهني سيتم فيه عرض آخر المستجدات في مجال تهيئة الحدائق والمحافظة على البيئة .

    ولاجل ضمان النجاح لهذه التظاهرة سيعمل المنظمون على إقامة قرية للمشاتل بغية إطلاع عموم المواطنين على كيفية الاهتمام بالحدائق و تهيئتها والمحافظة عليها.


    ويتضمن برنامج هذه التظاهرة بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة ستناقش موضوع " الحديقة و السياحة الايكولوجية " و"الحدائق المدرسية" من خلال تجربة قام بها تلاميذ عشرة مدارس من مراكش من القطاعين الخاص والعام , تهيئ رواق خاص بمهنيي الحدائق والبيئة ومحاضرات و معارض حول فن الحدائق و إنجاز حدائق نموذجية.​



    source


    http://www.taximarrakchi.com/
     

Partager cette page