مراكش : 10 أشهر نافذة لثلاثة طلبة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أصدرت هيئة استئنافية مراكش حكمها ليلة الجمعة الماضية على ثلاثة طلبة من جامعة القاضي عياض بمراكش يقضي بعقوبة حبسية مدتها عشرة أشهر حبسا نافذة بدون غرامة.
    وكانت متابعة الطلبة (نينيا) في حالة اعتقال و (قمر) و(مريم) في حالة سراح، وفي إطار ملف تحت عدد 4519، بتهمة التجمهر المسلح والرشق بالحجارة وإهانة موظف عمومي أثناء القيام بمهامه.
    وكان اعتقال هذه المجموعة من الطلبة إثر مشاركتهم في المسيرة التي نظمها طلبة جامعة القاضي عياض بالشارع العام نهاية دجنبر الماضي للتضامن والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، غير أن هذه التظاهرة السلمية تحولت إلى مواجهات عنيفة مع مختلف وحدات الأمن.
    وكان من مخلفات هذه المواجهات إصابة أزيد من 40 طالبا بجروح متفاوتة من ضمنهم الطالب عبد الرزاق الكادري المنحدر من منطقة سيدي عبد الله غيات بضواحي مراكش، حيث تم نقله إلى قسم الإنعاش والعناية المركزة بمستعجلات ابن طفيل ليلفظ أنفاسه متأثرا بالكسر البليغ الذي أصيب به على مستوى الجمجمة.
    وارتباطا بالموضوع أجلت هيئة استئنافية مراكش النظر في ملف منفصل في إطار نفس النازلة يتابع فيه الطالب توفيق الشويني استجابة لطلب هيئة الدفاع للاطلاع على الملف وإعداد الدفاع وذلك إلى تاريخ 14 يناير الجاري.
    ولم تستجب المحكمة لمطلب تمتيع الطالب المذكور بالسراح المؤقت.

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=7640&date_ar=2009-1-13 12:29:00
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.