مردوخ والوليد بن طلال.. شراكة ضد المنطق

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    عزز قطب الإعلام روبرت مردوخ والأمير الوليد بن طلال شراكتهما الخارجة عن المألوف التي تجمع أحد اشرس المدافعين عن اسرائيل مع عضو في الاسرة الحاكمة للمملكة العربية السعودية المحافظة.

    ويبدو ان الملياديرين وضعا جانبا اختلافهما على مستوى السياسة واعلنا الثلاثاء عن التوصل الى صفقة في مجالي التلفزيون والانتاج السينمائي.

    وأعلن الامير الوليد من الرياض ان مجموعة روتانا الاعلامية التي يملكها ستبيع 9,09 بالمئة من اسهمها لشركة "نيوز كورب" العملاقة التي يملكها مردوخ، مع ابقاء المجال مفتوحا امام مضاعفة هذه الحصة في غضون الاشهر الـ18 المقبلة.

    وسبق للرجلين ان تقاربا على مستوى الاعمال اذ ان مجموعة المملكة القابضة التي يملكها الوليد اشترت 7 بالمئة من اسهم "نيوز كورب" كما ان روتانا تبث اعمالا تنتجها فوكس انترتاينمنت التابعة لمردوخ عبر قناتيها "فوكس سيريز" و"فوكس موفيز".

    واكد الطرفان ان الشراكة بينهما تهدف الى الاستفادة من السوق الواعدة في الشرق الاوسط.

    الا ان التقارب بين الرجلين ليس بديهيا. فوسائل الاعلام البارزة التي يملكها مردوخ مثل فوكس نيوز و"وول ستريت جورنال" ونيويورك بوست في الولايات المتحدة كما التايمز وسكاي وذي صن في بريطانيا، غالبا ما توصف بتأييد اسرائيل، او حتى بمعاداة العرب.

    ومردوخ الاميركي الاسترالي الاصل لا يخفي تاييده الواضح والصريح منذ عقود لاسرائيل، وقد حصل على عدة جوائز من المنظمات اليهودية



    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=24/02/2010%2007:09:31%20%D5
     
  2. astral

    astral Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : مردوخ والوليد بن طلال.. شراكة ضد المنطق

    matantfarraj f7ta ida3a men hadchi kamel, [33h]
    j'aime bien les chaines françaises, elles sont plutot neutres.
     

Partager cette page