مركز أبحاث أمريكي: المسلمات لا يكرهن الحجا

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 9 Juin 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    عبرن عن كراهيتهن للحط من مكانة المرأة بالغرب، وطلبن حق التصويتمركز أبحاث


    أمريكي: المسلمات لا يكرهن الحجاب ولا يشعرن بالقمع







    كشف استطلاع للرأي اجراه معهد غالوب ونشرته صحيفة نيويورك تايمز الاميركية الجمعة 9-6-2006م ان المسلمات لا يشكين من الحجاب ولا يشعرن بالقمع في الدول التي تدين بالاسلام غير انهن يرغبن في الادلاء باصواتهن في الانتخابات لمن يخترنه من المرشحين.
    واظهر الاستطلاع الذي اجري عام 2005 على شكل مقابلات فردية شملت عينة من نحو ثمانية الاف امرأة ان اكبر نسبة من النساء اللواتي يرغبن في التصويت بحرية سجلت في لبنان (97%) ثم مصر والمغرب (95%).
    ولم تشك اي من النساء من الحجاب او البرقع ولم تذكر معظمهن مشكلاتهن الشخصية على اعتبار ان بلادهن تعاني من مشكلات اكثر خطورة بكثير مثل العنف المرتبط بالتطرف والفساد والمواقف غير الموحدة للدول الاسلامية.
    واعتبرت نسبة كبيرة من النساء (78% في المغرب و71% في لبنان و48% في السعودية) انه ينبغي السماح لهن بالعمل خارج المنزل والوصول الى اعلى المناصب الحكومية، وذكرن في هذا الاطار المساواة بين الرجل والمرأة في الدول الغربية.
    وردا على سؤال عما ينتقدنه بصورة خاصة في المجتمعات الغربية، ذكرت النساء بحسب نيويورك تايمز الانحطاط الاخلاقي والاباحية التي تحط من مكانة المرأة.
    وتعتبر غالبية المسلمات وفقا لنتائج الاستطلاع ان تبني القيم الغربية لن يساعد في تقدم الوضع الاقتصادي والسياسي في بلادهن وان افضل اوجه ثقافاتهن هو "تمسكها بالقيم الاخلاقية

    SOURCE: http://www.alarabiya.net/Articles/2006/06/09/24512.htm
     
  2. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    Re : مركز أبحاث أمريكي: المسلمات لا يكرهن الحج&#157

    cela preuve que les femmes dans les pays musulmans sont plus conscientes de la situation et problèmes de leurs pays, des vraies origines et causes de ces problèmes liés essentiellement à toute une société et aux pratiques gouvernementales et indépendamment de la religion, chose que peu d’occidentaux arrivent à comprendre puisqu'ils ont encore cette habitude de lier les problèmes du pays au degré de la soit disant liberté de la femme
     
  3. oussamma

    oussamma Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : مركز أبحاث أمريكي: المسلمات لا يكرهن الحج&#15

    ewa lah yemsekhhoum hadou li darou had lbe7t,li 9ra hadechi ygoul rah lemra f meghreb mamen7e9hach tsewet
    ana kent khdemt controleur f intikhabat f maghreb l3adad dyal le3yalat kter men dyal rjal f dik da2ira fin khdemt
    a weddi tate9wa lhedra o safi
     
  4. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    Re : مركز أبحاث أمريكي: المسلمات لا يكرهن الحج&#157

    ya 2ima maf8amtch l'article ya 2ima maf8amtch achno ketabti @ oussama 7it majanich gal bi2ana lmra f l'maghrib ma3and8ach 7a9 tsawet wa 2inama gal bi2ana 2akbar nisba dyal les femmes bghaw ysawtou bi7oriya w 3lamen 8oma khtarou8 [06c]
     

Partager cette page