مركز جديد لتصفية الدم بمنطقة روش نوار بالبيضاء

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 24 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    تكلفة العلاج لن تتعدى 100 درهم للحصة الواحدة


    عززت "جمعية أمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي" وجودها في مدينة الدارالبيضاء، بالإعلان عن انطلاق بناء مركز لتصفية الدم بمنطقة روش نوار بتكلفة مالية تفوق 24 مليون درهم
    تضم نفقات أشغال البناء، وشراء آلات التصفية، وتجهيز محطة تصفية المياه، وأدوات وتجهيز المكاتب، إلى جانب تجهيز مركز المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين.

    يعتبر المركز الجديد، الذي سيشيد بمنطقة رو ش نوار، الثاني من نوعه في مدينة الدارالبيضاء المنجز من طرف "جمعية أمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي"، بعد مركز تصفية الدم الذي أقيم على تراب مقاطعة بن امسيك، وانطلق العمل به بعد تدشينه من طرف جلالة الملك في شهر رمضان الماضي، سيقام على مساحة 1229 متر مربع، وسيكون أكبر مركز في المغرب وأفريقيا.

    ويأتي ذلك في الوقت الذي يستقبل فيه المركز الأول أكثر من 100 حالة، تعالج بتكلفة لا تتعدى 100 درهم للحصة، في الوقت الذي يتجاوز ثمن الحصة في مراكز التصفية الأخرى ما بين 600 و800 درهم للحصة الواحدة.
    ويستهدف مركز روش نوار في المرحلة الأولى أكثر من 150 حالة في مقاطعة الصخور السوداء، من مرضى القصور الكلوي.

    ويتضمن تصميم البناية تشييد المركز على خمسة طوابق، وسيخصص جزء من القطعة الأرضية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين،التي ستدمج في المشروع من خلال إنجاز مركز خاص بهذه الفئة على مساحة تتعدى 482 متر مربع




    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=17&idrs=17&id=109387
     

Partager cette page