مريام فارس تبعث الروح في أغنية المعطي بنقاسم وتغني «علاشْ يا غْزالي» في موازين

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 27 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    سارت الفنانة اللبنانية الشابة مريام فارس على خطى نجوم الدورة التاسعة من مهرجان «موازين» في أداء أغانٍ مغربية أمام الجمهور المغربي، من خلال اختيارها أغنيةَ «عْلاشْ يا غْزالي».
    «عْلاش يا غْزالي وعلاش يا غزالي.. مشيتي فحالك كيفاشْ النومْ يْحلى لي، علاش يا اللايم، خليتني هايْم، هايم في جروحي، حُبّْك يا الظالم قاهر وحاكم، حاكم في جروحي، كويتْني وعاديتيني، كولي علاش؟! قول لي عْلاش، النوم ما حْلاش؟ علاش يا غزالي»؟! بكلماتها المغربية وإيقاعاتها المنتمية إلى الأرض المغربية، شدَتْ الفنانة مريام فارس برائعة المعطي بنقاسم، وأعادت الأغنية -على الرغم من بعض الاختلاف الإيقاعي بين ما غنى بنقاسم وما قلدت فارس- إلى الواجهة العربية، على اعتبار أن السهرة موجهة للجمهور العربي، ومن المنتظر أن تُبثَّ مستقبلا على بعض القنوات العربية.
    غنت مريام فارس «علاش يا غزالي» المغربية وألحت على أن يشاركها الجمهور المغربي سحر الأغنية، قبل أن تطلب من الحاضرين مساعدتها في أداء رقصة مغربية، دون نسيان الإشارة إلى أدائها أغنية «نداء الحسن» التي أداها قبل يومين الفنان اللبناني الشاب رامي عياش أمام جمهور النهضة في الرباط.
    في السهرة الفنية كانت مريام فارس منتشية بلحظة مشاركتها في مهرجان «موازين»، وبدا أن حضورها في مهرجان الرباط يختلف عن حضور مهرجان الدار البيضاء الذي شاركت فيه قبل سنتين.
    وعبرت مريام فارس عن إعجابها بمشاركتها في المهرجان بالقول: «أنا سعيدة بالتواجد في هذا المهرجان.أتيحت لي في هذا الأيام فرصة التجول في مدينة الرباط، واكتشفت أنها مدينة «حلوة»، كما أن شعب الرباط حلو، وأتمنى أن أُسعِد الجمهور الحاضر بنفس درجة
    سعادتي».
    وخلال السهرة الفنية التي دامت ساعتين من الزمن، غنت مريام أغلب أغانيها, من بينها «وحشني إيه»، «مش أنانية»، «يا حيببي يا عيني»، «تروح»، «قولي بكانا».. إلى جانب بعض الأغاني العربية, ومن بينها أغنية «الأطلال» للراحلة أم كلثوم.
    وبالتزامن مع سهرة مريام فارس، شهدت العديد من الفضاءات سهرات فنية أحياها فنانون مغاربة وأجانب, من بينها السهرة التي أحياها بشكل ثنائي توفيق حازب، الملقب بـ«البيغ» والفنانة الشابة «أوم»​

    http://www.almassae.ma/node/2135

     
  2. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    ach bghiti 3andna f had lilt jem3a :-(
     

Partager cette page