مزاعم حول اعتناق عادل إمام المسيحية

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 23 Juin 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    أكد الداعية الاسلامي الشيخ خالد الجندي أنه رفض تقديم المشورة للفنان الكوميدي المصري عادل إمام عندما طلبها منه بخصوص دوره في فيلم سينمائي يتناول العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

    ويرتدي إمام خلال فيلم "حسن ومرقص" الذي سيعرض هذا الصيف زي قس يتدلى الصليب على صدره، ثم يتنكر هربا من المتطرفين الاسلاميين في زي رجل دين مسلم يخطب في صلاة الجمعة.

    إلا أن الجندي رفض بشدة اتهاما أطلقته مجموعة على موقع "فيس بوك" ضد عادل إمام بالارتداد عن الاسلام واعتناق المسيحية، وقال لـ"العربية.نت": هذا أمر غير مقبول، فالكل يعرف أن المحاكاة التي يقوم به الممثل في عمل فني كالدراما التليفزيونية والمسرح والسينما لا علاقة لها بالواقع، ولا يمكن الحكم على شخص بالردة لقيامه بعمل تمثيلي.

    من جهتها أصدرت حركة المقاومة الالكترونية المعروفة باسم "حماسنا" بيانا تندد فيه بهذه الاتهامات ضد عادل إمام الشهير بلقب "الزعيم" وقالت إنها "ترفض الهجوم الحاد الذي يتعرض له على الانترنت ودعوات مقاطعته القائمة على ادعاء أنه تخلى عن الاسلام واعتنق المسيحية، بسبب ارتدائه ملابس الرهبان في فيلم حسن ومرقص".


    يتصدر قائمة سوداء

    [​IMG]
    اثناء استضافته في الكنيسة ​



    والمعروف أن إمام يتصدر قائمة سوداء على موقع "حماسنا" لممثلين ومطربين تقول إنهم "يدعمون العري والابتذال". لكن الحركة ذكرت في بيانها "لا يليق أبدا الزعم باعتناقه المسيحية والدعوة لها لمجرد أنه يمثل دور قس. درب من دروب الحماقة أن نحول التمثيل إلى حقيقة".

    وأضافت "نحن ندافع عن عادل إمام من منطلق الحق والواجب برغم أنه يقع في اعلى القائمة السوداء لمروجي ثقافة التعري والاسفاف، ولكن من الحكمة أن نقدر الأمور بقدرها ولا نتهم الناس بالباطل".

    وتابعت بأن "عادل إمام ما زال مسلما وموحدا بالله ولم يعلن ارتداده عن الاسلام حتى نجد كل هذه الضجة المثارة بدون مبرر، ومن خلال رسائل تحريضية لا تحمل أي معنى لحسن الظن والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة".


    التكفير أمر غير مقبول

    من جهته قال الداعية الشيخ خالد الجندي لـ"العربية.نت": نحن لا نستطيع اخراج أحد من الملة، والحكم بالكفر أمر غير مقبول، فلا يمكن الحكم على معين بالكفر خاصة لو كان هذا الأمر تمثيلا، فالكل يعرف أن التمثيل لا علاقة له بالواقع، فإذا حكمنا بصحة الأحكام الناشئة عن أفعال التمثيل، لابد أن نحكم به أيضا على مشهد زواج ممثل وممثلة في عمل فني، وأن نحكم على الذين كانوا يقومون بتمثيل عبادة الأوثان في فيلمي فجر الاسلام أو الرسالة، بأنهم كفار خرجوا من الملة".

    وأضاف أن "ناقل الكفر ليس بكافر، فلا يمكن الحكم بالردة بسبب دور تمثيلي، يعرف الكل أنه مجرد محاكاة يقوم بها الممثل وليس الحقيقة".

    وأكد الشيخ الجندي أنه لم يقدم مشورة للفنان عادل امام بخصوص دوره في فيلم حسن ومرقص، مبررا ذلك بقوله "أنا لا أقدم مشورة في الأعمال الفنية بشكل عام لأسباب عديدة، أهمها أنني إما أن أحكم على العمل كله أو أتركه كله، وأنا أرفض أن يزج مثلي في أعمال لي عليها تحفظات كثيرة من الناحية الشرعية".

    واستطرد "إمام طلب مني المشورة ولكني اعتذرت لأنه لا يجوز أن يأخذ برأيي في مشهد دون الآخر، فأنا مثلا أرفض أن تظهر امرأة من غير حجاب، وأرفض المشاهد الساخنة والعارية، ومشاهد الجنس والقبلات. أنا أرفض باختصار كل ما يخالف الشريعة الاسلامية، ولابد أن يفهم الجميع أن الدين ليس جسرا لأهواء البعض، وأننا – علماء الدين - لن نكون أداة للتغرير بالناس".

    وتساءل الشيخ خالد الجندي " لقد ذهب عادل إمام إلى البابا شنودة، فلماذا لم يذهب إلى شيخ الأزهر د. محمد سيد طنطاوي. ما علاقة الجندي بالموضوع؟.. إذا كان جادا في استشارة المؤسسة الدينية، فليذهب إلى شيخ الأزهر لاستشارته، لأن الشيخ خالد الجندي لا يمثل الاسلام ولا المسلمين، وكل انسان يؤخذ منه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم".


    مزاعم اعتناقه المسيحية

    [​IMG]

    جمع من الاقباط يؤدون التحية في باحة الكنيسة​

    وكانت مجموعة على موقع "فيس بوك" أنشأت صفحة خاصة بها شعارها "نداء إلى كل المسلمين.. قاطعوا المسيحي عادل إمام". وذكر موقع mbc.net أن هذه المجموعة يشرف عليها شابان، أحدهما يطلق على نفسه اسم "أكرم بهادر" ويزعم أنه من السعودية، والثاني اسمه "نضال" ويدعي أنه من المجر أو مقيم فيها.

    والشعار الرئيسي للمجموعة "هذا الانسان يدعو إلى التنصير، أرجو منكم مقاطعته، ألا هل بلغت؟ اللهم فاشهد". ونشرت هذه المجموعة 4 صور تجمع عادل إمام برهبان وقساوسة، وهو يرتدي زي الكهنوت ويتدلى الصليب على صدره. كما ظهرت صفحة أخرى على موقع "فيس بوك" تحت عنوان "مقاطعة فيلم عادل إمام الجديد".

    وكان إمام قد وجه اللوم إلى عدد من المشايخ من بينهم خالد الجندي ومحمد جبريل بسبب امتناعهم عن تقديم المشورة في فيلم "حسن ومرقص". كما أن عددا من شيوخ الأزهر وأعضاء البرلمان اعترضوا على سماح وزير الأوقاف المصري حمدي زقزوق لأسرة الفيلم بالتصوير في ثلاثة مساجد شهيرة بالقاهرة.

    ويحكي الفيلم قصة رجلي دين مسلم ومسيحي تجبرهما ظروف التطرف على أن يرتدي كل منهما الزي الديني الخاص بالآخر، فيما ترتبط ابنة رجل الدين المسيحي بقصة حب مع ابن الآخر.

    ويقوم بدور رجل الدين المسلم الفنان العالمي عمر الشريف، والفيلم من انتاج شركة "جود نيوز". وكان الفنان عادل إمام قد التقى البابا شنودة قبل فترة وعرض عليه سيناريو الفيلم، وقال كاتبه السيناريست يوسف معاطي إنه لم يضع أي محظورات، بعد أن ناقش أدق التفاصيل الشخصية طوال جلسة استمرت 3 ساعات.

    وقال الانبا مرقص رئيس لجنة الاعلام بالمجمع المقدس في القاهرة إن "الفن ليس به مسلم ومسيحي، فكما يقوم المسيحي بدور الشيخ، فمن حق الممثل المسلم أن يقوم بدور القسيس، والكنيسة تشجع الفن الهادف



    http://www.alarabiya.net/articles/2008/06/22/51935.html
     
  2. wldlhaj

    wldlhaj Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    a weddi hadak ki yslam ki ytnasser ,mafih mafih fayda
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104) سورة الكهف
     
  4. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    je en crois pas que c'est juste, c'est juste un role dans un film , et puisque adil imam exige la perfection dans ses roles il s'est rendu a l'eglise pour voir comment ca se passe, c'est ce que je pense

    wa lah a3lam
     
  5. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    "l'habit ne fait pas le moine"
    le titre a beaucoup gonflé l'histoire,
    l'artiste fait de ses apparence tout ce qui fait reussir son oeuvre !
    si il est parti pour demande l'avis d'un sheikh (khaled aljondi) alors il n'a pas l'idee de devenir un chretien !


    pour conclure : hadi kolha di3aya pour le film ! [29h]
     
  6. titouf

    titouf Zero_Cool

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    0
    je confirme c'est son role dans le dernier film<D sinon wach msslam wla massi7i hadakchi binou w bin li khal9ou
     
  7. titouf

    titouf Zero_Cool

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    0
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    moi aussi je confirme ce qu'a dit titouf
     
  9. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    welina 3aychine f zamane les scandales, ila bghaw yechahro chi 7aja bejahde w te3ref 3la sa3ide l3alami kayfaberko chi 9issa w ydiw w yjibo fiha f so7of w l9anawate , w men ba3de ylanciw l film w ydakhel lihoume flouss ktare w men ba3de 7eta wa7ed ma kayeb9a yehdare 3la scandale kayensawh w kay9albo 3la 7aja jdida wa hakada dawalayke.
    wach nass ma 3arfach 3i9abe diyal l2itihame belbatel, li flate hna w allah la flete lhihe , w likoli mri2ine ma nawa
     
  10. hind

    hind Citoyen

    J'aime reçus:
    20
    Points:
    38
    tu as raison titouf
     
  11. Rida

    Rida Accro

    J'aime reçus:
    169
    Points:
    63
    quiconque qui connaît les basiques de l'Islame sait que lorsqu'une personne soit disant musulmane met une crois, c'est equivalent a l'inclinaison à une statue, ou de prier au feu, même si ce n'est que de la comédie :

    [FONT=&quot]) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ

    Et puis ce n'est pas la première fois que cette personne fait ce genre de choses, tout le monde connaît ses ideaux, ses propos et positions envers l'Islame.

    Nier que ce grossier personnage a un problème avec l'Islame serait une grande éreintement des faits réels et un refus de voir la réalité en face, et vous en serez jugé devant Allah, vos émotions envers lui ne changeront rien du fait qu’il vient de rompre l’un des plus grand piliers de la croyance à Dieu : l’unicité, du respect de son acte de l’Islam, la totale soumission à son Dieu et la totale méfiance de autres fausses Conceptions et croyances, surtout une qui est explicitement dénoncée par le Coran.

    Dernière chose, je vous en prie, les gens qui ne cessent de nous harceler : non au jugement de takfire ! vous avez raison, le jugement de tkfire devrait être émis par un kadi char3i, cependant il y en a pas dans le monde musulman de nos jour, alors en attendant d’en avoir un, svp apprenez en moins les basiques de votre croyance avant de parler à tort et à travers, et sachez que si vous y croyez, l’islam n’est pas une question philosophique sur laquelle tout le monde peut émettre des avis et des jugement et y dire ce qui est bon de ce qui ne l’est pas, apprenez-le d’abord, ensuite dite si 3adile Imame est tombé dans alkofr ou pas !

     
  12. ChA3nOuNa

    ChA3nOuNa Visiteur

    J'aime reçus:
    49
    Points:
    0
    je voudrais savoir , est ce ke un musulman a le droit de mettre une croix comme pendentif? et pourkoi ?
     
  13. titouf

    titouf Zero_Cool

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    0

    bien sur que non<D si tu le mets c'est comme si tu crois vraiment leur histoire sur jusus christus qu'on connai tous..!;)
     
  14. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Il ne faut pas confondre réalité et fiction ! au théâtre comme au cinéma, on peut tout interpréter sans qu'on en soit convaincu pour autant, et c'est ce qui fait la distinction du grand acteur tel Adil Imam ! Je le supporte pleinement dans son travail qu'il a toujours mené avec excellence !
     
  15. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83

    وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ

     
  16. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    W chnou lma9soud men had l2aya lkarima ? w ma l3ala9a dialha m3a lmawdou3 ?
     
  17. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113

    +1 7eta ana bghit ne3ref!
    o stp lmera jaya ila 7et chi wa7ed chi aya men l9or2an lkarim yechre7 lina lma3na dyalha! bach n3erfo wach dakhla f le sujet wela hors sujet et nous facilité la tache de moderation!
    merci
     
  18. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83


    هناك بعض الشباب يمزح ويقول كلاماً على الله وعلى رسوله من أجل أن يضحك زملائه وحينما ننصحه يقول أنا أمزح فبماذا تردون عليه وهل إذا كان مازحاً يجوز له أن يمزح بكلام عن الدين أو الله أو الرسول أو المؤمنين؟

    نقول إن هذا العمل وهو الاستهزاء بالله أو برسوله أو كتابه أو دينه ولو كان على سبيل المزح ولو كان على سبيل إضحاك القوم نقول إن هذا كفر ونفاق وهو نفس الذي وقع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم في الذين قالوا ما رأينا مثل قراءنا هؤلاء أرغب بطوناً ولا أكذب ألسناً ولا أجبن عند اللقاء يعنون رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فنزلت فيهم هذه الآية (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ) لأنهم جاءوا إلى النبي عليه الصلاة والسلام يقولون يا رسول الله إنما كنا نتحدث حديث قطع لنقطع به عنا الطريق فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لهم ما أمره الله به (أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُون * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) فجانب الربوبية والرسالة والوحي والدين جانب محترم لا يجوز لأحد أن يعبث فيه لا باستهزاء ولا بإضحاك ولا بسخرية فإن فعل فإنه كافر لأنه يدل على استهانته بالله عز وجل وكتبه ورسله وشرعه وعلى هذا الرجل أن يتوب إلى الله عز وجل مما صنع لأن هذا من النفاق فعليه أن يتوب إلى الله عز وجل مما صنع لأن هذا من النفاق فعليه أن يتوب إلى الله ويستغفر ويصلح عمله ويجعل في قلبه خشية الله عز وجل وتعظيمه وخوفه ومحبته
    http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_736.shtml



    daba adil imam fnadarek mataystehze2ch b dine fache dar irhab wel kabab, morgane ahmed morgane, o had hassane markes, o man3ref ach tani...
    awdi hna dima taybane lina bnadem mezyane o matankhebiw el ha9i9a ra hadchi li kayne, yarbi tesmehlina o teghferlina
     
  19. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0

    sme7 liya khay spirit bghite n3a9ebe 3la had ljomla , la ghayre :

    3adile Imam 3ando tari9a bach yewsele l mochahide wa hiya do3aba , wa lakine bach ngoulo kayestahze2 , jatni lkelma kbira chwiya , ma3omri chefte chi momatile misri wla 3arbi b sifa 3ama serieux f khdemto b7al 3adile imam, kay7awele ydire une certaine perfection , w hadouke l2aflame li kaybane fihoume l2istihza2 , ma hiya ila rassa2ile lelmojtama3 , gol liya wach dakechi li kaymetel wach ma kayench f l7ayate l3adiya.
    ana ma kandafe3ch 3la 3adil imam ka2insane ma kayhemnich wala kine kafanane , makayench f dowalna l3arabiya chi wa7ed sari7, jari2 w kay3alej machakile lmojtama3 bi2anaho ynabeh liha f aflamo ktare men 3adil imam w allaho a3lame.
     
  20. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Had lcopié collé lli jebti kayhder 3la noukat machi 3la cinéma wel masra7 !!

    Non, Adil Imam makaysta8za2ch bddin ! Ila mattal rassou massi7i fa hadak machi istihza2 mais 3amal fanni ! en plus yak ma jbadch l'Islam ? wel fenn machi soukhria mais Ibda3 !! à part ila kenti katjme3 l2ibda3 w l2istihza2 f sella w7da !!

    Amma "l2irhab wl kabab", fi3lan istahza2, machi men ddine mais men... l2irhab. W 3la ma kan3ref, ddin machi houwa l2irhab !! à part ila...
     

Partager cette page