مسلسلات تركية وصحوة عربية

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par @@@, 21 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    القرار الذي اتخذته محطتان تلفزيونيتان عربيتان (دبي وام.بي.سي) بشراء مسلسل تركي (صرخة حجر) واثار غضب اسرائيل، يعكس توجهاً جديداً شجاعاً يستحق التنويه، خاصة ان بعض القنوات العربية رضخت في الماضي لعمليات ابتزاز وتهديد اسرائيلية، وأوقفت أو عدلت بعض المسلسلات العربية لتجنب انتقادات اسرائيلية.

    فالاسرائيليون الذين استخدموا مصطلح معاداة السامية لابتزاز العالم بأسره، واخراس كل الاصوات التي تنتقد جرائم الحرب الاسرائيلية في حق العرب في لبنان وفلسطين وقبلها مصر وسورية والاردن، أرادوا ان يشهروا السلاح نفسه في وجه القنوات العربية ايضاً، وحققوا بعض النجاحات في هذا الخصوص، خاصة في 'زمن سلام الشجعان' الذي ساد المنطقة منذ توقيع اتفاقات اوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية عام 1993، وما تبعها بعد ذلك من معاهدات سلام عربية اسرائيلية.

    المسلسل التركي الجديد المكون من 13 حلقة، وبثته احدى المحطات التركية كاملاً (تي.آر.تي الحكومية) دون اي اعتبار للانتقادات والاحتجاجات الاسرائيلية، يتحدث عن الارهاب الاسرائيلي في الاراضي المحتلة، وخاصة العدوان الاخير على قطاع غزة، وتحتوي بعض لقطاته على جنود اسرائيليين يطلقون النار على طفل رضيع بين ذراعي والدته ويردونه قتيلاً.

    ولا نعرف اين معاداة السامية في هذا المسلسل، فالعالم بأسره شاهد الجنود الاسرائيليين وهم يطلقون صواريخهم وقذائف دباباتهم على المدارس والمستشفيات التابعة لوكالة الامم المتحدة (اونروا) في قطاع غزة، مثلما شاهدوا بالصوت والصورة قنابل الفوسفور الابيض تحرق اجساد الاطفال الطرية.

    بضاعة الابتزاز الاسرائيلية هذه التي تسوق تحت ستار معاداة السامية بارت ولم تعد تعطي مفعولها. وباتت تعطي نتائج عكسية تماماً، من حيث اثارة الاشمئزاز من كثرة ما استخدمت وبطرق استفزازية ولأتفه الاسباب.

    يسجل للمنتجين والفنانين والمخرجين والمؤلفين الاتراك شجاعتهم في انتاج مثل هذه المسلسلات، وتضمينها حقائق
    ووقائع لا يمكن نكرانها، ولا نبالغ اذا قلنا انها اقل من الحقيقة في بعض الحالات. وتحضرنا في هذا الخصوص مجزرتا قانا في جنوب لبنان، الاولى ارتكبت في عهد حكومة شمعون بيريس، والثانية بتعليمات من ايهود اولمرت رئيس حزب كاديما 'المعتدل'، وكذلك مجزرة مدرسة بحر البقر المصرية، واعدام الاسرى المصريين من قبل الجنود الاسرائيليين.

    كنا نتمنى لو ان شركات الانتاج العربية هي التي انتجت مثل هذه المسلسلات وباعتها الى العالم بأسره، ولكن من المؤسف ان حملات الارهاب الفكري الاسرائيلية اعطت ثمارها في فترة سوداء من تاريخ العرب، كان عنوانها امكانية تحقيق السلام مع حكومات اسرائيلية ارادت مثل هذا السلام لبناء المزيد من المستوطنات، وتحقيق اهداف التطبيع، وتبييض وجه اسرائيل العنصري العدواني امام العالم بأسره.

    الشركات السينمائية العالمية انتجت مئات الافلام الدرامية والوثائقية التي تبرز جرائم النازية في حق اليهود، وخاصة المحرقة (الهولوكوست)، ونجحت هذه الافلام في تقديم صورة بشعة عن النازيين والفاشيين، علقت في اذهان الاجيال الحالية وبلورت افكارها ومواقفها.

    المطلوب ان تقوم شركات الانتاج العربية بالشيء نفسه حالياً، خاصة ان هناك مئات الملايين من الدولارات تنفق حالياً على انتاج افلام الخلاعة لتخريب الاجيال المقبلة وزعزعة افكارها وقيمها العربية والاسلامية.

    عرض المسلسلات التركية الوطنية في محطات عربية يجب ان يكون خطوة اولى في هذا الصدد، تعكس توجهاً عربياً اسلامياً جديداً، يركز على كيفية تعبئة الاجيال الحالية والقادمة خلف القضايا الوطنية العادلة، وهذا اضعف الايمان.
    فتركيا ليست مناظر خلابة، وقصصا غرامية، وخيانات زوجية، مثلما صورها لنا مسلسل مهند وامثاله، وانما دولة اسلامية تتعاطف مع قضايا العرب والمسلمين ايضاً، وتتصدى للجرائم الاسرائيلية في حقهم.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...tleb=%D1%C3%ED%20%C7%E1%DE%CF%D3&storytitlec=
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    إسرائيليون يطالبون بوقف بث mbc عقاباً لها على "صرخة حجر"

    [​IMG]
    إسرائيليون يطالبون بوقف بث mbc عقاباً لها على "صرخة حجر"

    ردود فعل واسعة بعد الحلقة الأولى وغضب في إسرائيل

    طالب إسرائيليون عبر تعليقات نشرت في صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد 21-3-2010 بقطع بث قناة mbc في إسرائيل، بعد عرضها المسلسل التركي "صرخة حجر" مدبلجاً إلى "العربية"، والذي يصوّر حقيقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وعرضت الحلقة الأولى منه على mbc يوم السبت 20-3-2010.

    ولم تكد الحلقة الأولى من المسلسل التركي "صرخة حجر" تنتهي على شاشة MBC حتى توالت ردود الفعل في إسرائيل وأوساط الشارع العربي.

    وكان هذا المسلسل أثار أزمة دبلوماسية بين تركيا وإسرائيل عندما استدعت الخارجية الإسرائيلية السفير التركي وتعمد إهانته في مقرها، وهو ما جعل الرئيس التركي يطالبها بالاعتذار الذي حدث لاحقاً.

    وأوردت وكالة "معا" الفلسطينية عن مازن الحايك، مدير عام التسويق في مجموعة mbc، أنه لن يتم منع أو وقف عرض المسلسل مهما كانت الضغوط، مؤكداً أن المجموعة ملتزمة ببرامجها ونشراتها الإخبارية وتغطية القضايا المحقة، منذ تأسيسها.

    وأوضح أن "صرخة حجر" مازال يُعرض حتى الآن على القناة الرسمية التركية، ولم ينته تصويره بعد، أي أن الأتراك يصورون ويعرضون وينتجون في الوقت نفسه.


    ,كل شيء حقيقي.... الدراما قالت ما لم تقله الأخبار

    وتحت عنوان: "اليوم: العرب يشاهدون المسلسل التركي"، كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، السبت 20-3-2010، على موقعها الالكتروني عن الموضوع مذكرة بالأزمة التي سبق أن فجرها المسلسل، وتساءل: "هل كره إسرائيل يفيد في رفع نسبة الاهتمام؟". منوها إلى أن المسلسل بدأ يبث لكل العالم العربي.

    وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية الإسرائيلية سبق أن صرّحت بأن "بث المسلسل لا يليق حتى بدولة عدو"، في إشارة إلى بثه في تركيا من قبل.

    التعليقات التي وردت على هذا الخبر وصلت إلى حد مطالبة بعض الاسرائيليين لشركات الكوابل بقطع بث قناة MBC في اسرائيل، بداعي أنها تبث "رسائل معادية للسامية، داعية إلى رفع هذا الموضوع للقضاء"، الأمر الذي من شأنه أن يحد من مشاهدة المسلسل في إسرائيل، خاصة لدى فلسطيني 48، لكن البعض الآخر ذهب إلى التقليل من فاعلية هذه الخطوة، منوّهاً إلى أن معظم البيوت تشاهد المحطات بواسطة الأطباق اللاقطة وليس عبر الكوابل.

    وأعرب أحد المعلقين عن خشيته من أن بثّ المسلسل عبر قناة عربية، "يمكن أن يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، وربما يؤدي إلى خروج البعض للانتقام".

    وفي حين كانت معظم الردود تعبّر عن سخط الإسرائيليين، وجدنا تعقيبات ترد عليهم بأن ما يبث هو حقيقة لا يمكن التهرب منها.


    http://www.alarabiya.net/articles/2010/03/21/103655.html
     
  3. faty84

    faty84 Accro

    J'aime reçus:
    78
    Points:
    48
    m3ash kibda f mbc???
     
  4. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    chi lien pour telecharger ce film :eek:
     
  5. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
  6. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    13h
    choft episode lyoum dakchi 3adi jidan
    achno ze3ma kan tsanaw 9lob nas t7arek b cinema whiya asalan makat7arekch fach kat chof dakchi 3ala ared al wa9i3 !!!!!
     
  7. hidya

    hidya (·.¸¸.-> Hidy@

    J'aime reçus:
    66
    Points:
    0

Partager cette page