مسلسل عن صدام حسين بطولة اسرائيلي وانتاج بريطاني

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 5 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    أثار بث قناة تونسية مسلسلا بريطانيا عن حياة الرئيس العراقي السابق صدام حسين جدلا واسعا في الشارع التونسي وفي الاوساط الفنية والاعلامية في البلاد بين رافض لفكرة اتاحة الفرصة لمسلسل يسيء للعرب ويستفز مشاعرهم وبين مناصر لبثه بداعي حرية التعبير.
    وكانت قناة "نسمة تي.في"- التي يشترك في ملكيتها الاخوان التونسيان نبيل وغازي القروي مع مواطنهما طارق بن عمار ورئيس الوزارء الايطالي سيلفيو برلسكوني- قد بدأت في بث الحلقة الاولى من مسلسل (بيت صدام) الذي أنتجته هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" وصور أغلب احداثه في تونس منتصف عام 2007.
    ويجسد ممثل اسرائيلي مغمور يدعى نيجال ناعور دور صدام، في حين تجسد شهرة اغداسلو وهي ممثلة امريكية من أصل ايراني دور ساجدة زوجة صدام في أحداث المسلسل الذي تستمر أربع حلقات من اخراج البريطاني اليكس هولمز.
    وسارعت لجنة نصرة المقاومة في العراق وفلسطين باصدار بيان تستنكر فيه بث المسلسل معتبرة انه ينطوي على اساءة كبيرة لمشاعر العرب واستخفاف بالامهم، مضيفة ان المسلسل هو انعكاس لوجهة النظر الغربية المعادية للعرب.
    ويدور المسلسل حول 24 عاما من حياة صدام وعلاقاته العائلية والحروب التي خاضها منذ 1979 وحتى الغزو الامريكي للعراق عام 2003 والذي اطاح به.بشكل لا يخلو من الجانب الكوميدي احيانا.
    وقد أثار المسلسل ضجة كبرى في تونس والعالم العربي اثناء تصويره منذ عامين بسبب مشاركة ممثلين عرب فيه من بينهم محمد علي النهدي ونادية بوستة وفؤاد ليتيم ولطفي العبدلي من تونس وعمرو واكد من مصر والمغربي سعيد تغماوي.
    وقد أصدرت قناة (نسمة تي.في) التي تعرض المسلسل بيانا تؤكد فيه ان مسلسل (بيت صدام) عملا روائيا وليس وثائقيا وبالتالي لا يمكن تقييمه والحكم عليه من منظور مطابقة الاشخاص والاحداث المعروضة مع الحقيقة التاريخية. ودعت فيه إلى التعود على مشاهدة مثل هذه الاعمال الفنية والروائية دون تشنج او مغالاة وبمبدأ النسبية والاعتدال​

    source

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    la hadou bghaw yekhalliw bnadem ycheuf wahed l'image li bghawna hna ncheufoha

    allah yrahmek a saddam wella israelien kaymatel chakhseytak ????
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    chaft la fin dyalo f nassma fih moumatilin missryine
     

Partager cette page