مسلمو البلقان يحتجون على الرسوم المسيئة ل&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 9 Février 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    شارك مئات المسلمين بمنطقة البلقان في احتجاجات سلمية على الرسوم المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها بعض الصحف الأوروبية.

    فقد تجمعت أعداد كبيرة من مسلمي البوسنة أمام السفارتين النرويجية والسويدية ثم انطلقوا في مسيرة سلمية إلى السفارة الفرنسية واختتمت المسيرة الاحتجاجية بالتجمهر أمام السفارة الدانماركية في سراييفو.

    وأحرق المتظاهرون العلمين الدانماركي والنرويجي وحملوا لافتات تدعو إلى مقاطعة السلع الدانماركية وطالبوا الحكومات الدانماركية والنرويجية والفرنسية بالاعتذار.

    وكانت السفارة الدانماركية استبقت المظاهرة بإغلاق أبوابها أمس بعد أن تلقت بلاغا بوجود قنبلة في مبناها ثم تبينت الشرطة أن البلاغ كاذب.

    من جهته دعا مصطفى تسيرتش رئيس علماء البوسنة، المسلمين في العالم وخاصة في أوروبا إلى عدم تبني الاحتجاج العنيف على الرسوم المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وطالب أوروبا بالتراجع عن سياسية الخوف من الإسلام والمسلمين واقترح تخصيص عام 2006 ليكون عاما للحوار بين الأديان والثقافات في أوروبا.

    وأعلن مسلمو البوسنة عن تنظيم مظاهرة أخرى الأحد القادم أمام السفارة الدانماركية في العاصمة سراييفو.

    وفي العاصمة المقدونية سكوبيا أصدر الاتحاد الإسلامي في مقدونيا بيانا يستنكر الرسوم التي تسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم في بعض الصحف الأوروبية، وأوضح البيان أن مسلمي مقدونيا كمواطنين أوروبيين وليسوا وافدين عليها يرفضون هذه التصرفات غير المسؤولة التي تشوه البيت الأوروبي من الداخل وتعرض قيم حقوق الإنسان وحرية المعتقدات فيه للخطر.

    وأصدرت الكنيسة الأرثوذكسية في مقدونيا بيانا أيدت فيه الاتحاد الإسلامي بعد أن أعادت صحيفتان مقدونيتان نشر الرسوم المسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وفي زغرب وصف حزب العمل الديمقراطي الذي يمثل المسلمين في كرواتيا الرسوم المسيئة إلى الرسول بأنها إرهاب إعلامي ضد المسلمين وليست حرية تعبير. ودعا المسلمين في كرواتيا والدول المجاورة إلى الاحتجاج السلمي وعدم التعرض لممتلكات وأرواح الأبرياء

     

Partager cette page