مسلمو فرنسا يدعون ساركوزي لطمأنتهم

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 8 Mai 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    دعا رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، تهامي بريز الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي، إلى "طمأنة" المسلمين على أنهم لن يكونوا عرضة للسخرية أو الاستهزاء، وأنهم سيعاملون شأنهم شأن بقية المواطنين دون التقليل من شعائرهم.
    وقال بريز "لقد صرح ساركوزي بأنه سيكون رئيسا لجميع الفرنسيين، وأنه لن يترك أي شخص لهمومه، وكما حاول ساركوزي خلال الحملة الانتخابية طمأنة شريحة كبيرة من المجتمع نرجو منه اليوم أن يطمأن المسلمين".
    وأضاف بريز في حديث لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء "عملنا مع ساركوزي في السابق عندما كان وزيرا للداخلية وهو إنسان ذو خلق وكرم، وربما خلال الحملة الانتخابية ولاعتبارات كثيرة شدد لهجته لاستمالة أصوات اليمين ولكن الحملة الانتخابية انتهت ونرجو أن نعود إلى ساركوزي الأول الذي عرفناه والذي أشاد بالإسلام عدة مرات وكان يدافع عن المسلمين، وأن نتعامل مع ساركوزي الرئيس وليس المرشح"، وكان ساركوزي سعى لإنشاء المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية عام 2003، ليمثل الجالية الإسلامية.
    وقلل بريز من مخاوف المسلمين إزاء وصول ساركوزي إلى قصر الرئاسة، وقال "ربما ثمة بعض المخاوف لدى الشبان، ولكن لا مخاوف لدى المسلمين"، وأشار إلى ضرورة الانتقال إلى "الإجراءات والتدابير بما فيه مصلحة المجتمع والجميع"، بعد أن انتهت الحملة الانتخابية.
    ويذكر أن ساركوزي لم يحظ في الدورة الأولى من الانتخابات إلا بـ 1% من أصوات المسلمين في فرنسا، في حين صوت المسلمون بنسبة 64% لمنافسته الاشتراكية سيغولين رويال حسب استطلاع أجرته شركة (CSA) لصالح صحيفة (لاكروا) الكاثوليكية.

    إحراق مئات السيارات

    وقد وصل عدد السيارت التي احرقت في الاحتجاجات التي أعقبت الإعلان عن فوز ساركوزي، إلى 730 سيارة فيما اعتقل 592 شخصا.
    وقامت الشرطة في موقف لافت باعادة النظر في ارقامها السابقة التي كانت اقل بكثير بعد ان وجهت اليها وسائل الاعلام انتقادات حول سعيها دائما للتقليل من اهمية هذا النوع من اعمال الشغب.
    وكانت الحصيلة التي قدمت صباحا هي 367 سيارة و270 معتقلا وهي تقارب نصف الحصيلة التي اعلنت الأحد




    http://www.al-khayma.com/politics/france 08052007.htm
     
  2. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : مسلمو فرنسا يدعون ساركوزي لطمأنتهم

    seyasa kolha mabniya 3la lmasali7 alors makhasnach nti9o bel hadra raha matchri khodra
     
  3. adil_paris

    adil_paris Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0

Partager cette page