مسيحيون باميركا يحتجون ضد استراحة إفطار للمسلمين

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 22 Septembre 2008.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    مسيحيون باميركا يحتجون ضد استراحة إفطار للمسلمين

    سي.ان.ان


    واشنطن: بعد أسبوع على موافقة شركة "سويفت" الأمريكية لتعليب اللحوم تعديل ساعات راحة عمالها من المسلمين بما يتناسب مع ساعات الإفطار وأداء صلاة المغرب في رمضان إثر احتجاجهم وتدخل مؤسسات حقوقية بكولورادو جاء دور العمال المسيحيين كي يحتجوا بسبب تأثير الإجراءات الجديدة عليهم في غراند أيلاند.

    وبدأ الموظفون المسيحيون احتجاجهم عندما اتضح أن جداول الدوام الجديدة سيزيد العبء عليهم، وخاصة في ساعات المناوبة المسائية، وقد رفض المئات منهم مزاولة وظائفهم منذ الأربعاء، وذلك رغم الإنذارات المتكررة من المدراء لهم بالفصل.

    ويعمل في مصنع شركة "سويفت" بغراند أيلاند أكثر من 2500 عامل، بينهم 500 مسلم، ينتمون بمعظمهم إلى الجنسية الصومالية، وتتركز ساعات عملهم في النوبة المسائية.

    وقالت ميليسا إنفنتي، وهي إحدى الذين انضموا لموجة الاحتجاج على "المعاملة التفضيلية" للمسلمين، "بالنسبة لي فإن هذا الأمر غير عادل،" في إشارة منها إلى توزيع حصص العمل الجديدة.

    بالمقابل، يقول جاما أبي، وهو أحد العمال الصوماليين الذين احتجوا الأسبوع الماضي وصرفوا من العمل إنه بات يسمع بين السكان من يطلب منه العودة إلى بلاده التي مزقتها الحروب، بسبب هذا الخلاف، وفقاً لأسوشيتد برس.

    وأضاف أبي، الذي اختار عدم العودة إلى العمل بعد فصله لأن "الوظيفة كانت متعبة للغاية حتى دون وجود أشخاص يمكن لهم أن يجعلوها أصعب،" إن ما تناقلته وسائل الإعلام حول طلب ساعات للراحة وتناول الإفطار في رمضان كانت "مضخمة" وجاءت نتيجة الفهم المغلوط للإسلام وللصومال.

    وأضاف أبي، الذي وصل أمريكا عام 2006 بحثاً عن أحلام "الحرية والأمن" أن كل ما كان العمال يريدونه هو "خمس دقائق للصلاة،" وأضاف: "هذا لن يضر أحداً."

    وأعرب دان هوبس، رئيس الاتحادات المحلية لعمال صناعات الأغذية والمواد التجارية إن القوى النقابية تجد صعوبة في حل هذه المشكلة، إذ أن وضع اتفاق يرضي الجميع لن يكون أمراً سهلاً.

    وأضاف: "من الضروري حماية الحقوق الدينية، لكن الأمور تصبح أصعب عندما يكون لديك تعدد كبير في الثقافات."

    يذكر أن العمال المحتجين توزعوا على الكثير من الثقافات، فمنهم البيض والسود وأصحاب الأصول اللاتينية والفيتنامية، وحمل بعضهم يافطات كتب عليها "للجميع حقوق.. كونوا منصفين.. كونوا عادلين."


    وقال أحدهم، ويدعى غاسنتو كويرو، "الدين هو أمر بينك وبين خالقك، ولا ينبغي عليك إظهاره للجميع.

    وحمل كويرو "لائحة مطالب" يصر المحتجون على تطبيقها، وفي مقدمتها إعادة أوقات الراحة إلى ما كانت عليه ووقف "التمييز الديني" ومساواة الجميع في المزايا والتقديمات.​


    elaph.com​

     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83



    khoutna lemselmine ma3lihome ri b sber ma3endhomch solta bach ibedlo dakchi o hna an3awnouhoume b dou3a2 li antelbo lah it9eblo mena inchalah

    ps: w9eft 3end hadik el 3ibara b dabt hit el 3ilmaniyine taygoulouha bezaf, o hit m3ana wahed bani adame h na f site tayftakher biha o tangoulih lah ihdik rak ghalet
     
  3. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    houma kaya3jeb lihoum lhal gfach kayabdaw yahtaflou b dyalhoum o kayamchiw lkanissa o m3alkine 9owat les croix f la3ne9 o lwadnines, o lyahoud b trabech dyalhoum kay3oumou bihoum (dak nhar cheft un juif f tanger kayhoum b lkippa dyalou )
     

Partager cette page