مشاورات أفريقية لإعادة الرئيس الموريتاني المخلوع للحكم

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 7 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ينتظر أن تبدأ اليوم الثلاثاء مشاورات على مستوى الاتحاد الافريقي حول الموقف الذي يجب أن يواجه به رفض السلطات الموريتانية الجديدة لقرار الاتحاد الذي ألزم حكام نواكشوط بإعادة غير مشروطة للرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله إلى الحكم قبل السادس الشهر الجاري (أي يوم أمس الاثنين)، بينما فرّقت الشرطة الموريتانية بالقوة مظاهرات مناوئة للانقلاب جرت بنواكشوط مساء الاحد.
    وفيما انقضت أمس الاثنين المهلة التي منحها الاتحاد الافريقي لقادة الانقلاب العسكري لإعادة الرئيس المخلوع لمنصبه، أكدت 'الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية' المناوئة للانقلاب أن مناضليها تعرضوا لضرب مبرح من طرف عناصر الشرطة أثناء تفريق مظاهرة معارضة نظمت مساء الأحد.
    وشدد أحمد ولد الوديعة المسؤول الاعلامي للجبهة أن 'المظاهرة السلمية قوبلت بروح شرسة من لدن الشرطة التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع والهراوات'.
    وكان والي العاصمة محمد الامين ولد مولاي الزين قد أكد في رد على الجبهة أن السلطات تمنع حاليا المظاهرات المؤيدة والمعارضة لأسباب وصفها بالأمنية.
    وأكد عمر ولد يالي من حزب التحالف الشعبي التقدمي والرئيس الدوري لـ'الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية' أن 'الطريقة الوحشية التي واجهت بها السلطات المسيرات لن تثني الجبهة عن مواصلة احتجاجاتها السلمية المطالبة بعودة الرئيس' ولد الشيخ عبد الله.
    وفي تصريحات أخرى أكد محمد ولد مولود رئيس حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم وأحد أبرز قياديي الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية، أن الجبهة ستواصل نضالاتها السلمية 'من أجل طرد الجنرال الذي نفذ انقلابا عسكريا لأسباب شخصية'، مضيفا أن 'ما حصل أمس يؤكد رفض الشعب الموريتاني للانقلاب'.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...س المخلوع للسلطةfff&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page