مشروع سكني لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح بزناتة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 29 Janvier 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    قال وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة نبيل بن عبد الله إن مشروع إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بمدينة زناتة بالجماعة الحضرية لعين حرودة (عمالة المحمدية)٬ يعد مشروعا سكنيا طموحا.
    مضيفا بأن المشروع الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله ٬ اليوم الثلاثاء على تدشين شطره الأول٬ يعد مشروعا سكنيا طموحا يروم ٬ من خلال توفير 7000 وحدة سكنية ٬ إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح.

    وأوضح بن عبد الله ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذا المشروع الذي أعطى جلالة الملك انطلاقته في 24 أبريل 2010 ٬ أضحى يتجسد على أرض الواقع من خلال المجمعات السكنية الأولى٬ مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير 10 آلاف وحدة سكنية منها 7000 وحدة مخصصة لقاطني دور الصفيح.

    وأضاف الوزير أن هذا المشروع ينقسم إلى عدة مراحل٬ تهم الأولى 680 وحدة٬ مؤكدا أن جميع الأسر المعنية بهذا المشروع قررت الانخراط فيه٬ وذلك في إطار الدعم الممنوح من طرف وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة عبر صندوق التضامن للسكن.

    يشار إلى أن الشطر الأول من هذا المشروع٬ يهم إنجاز 4079 وحدة سكنية (2569 سكن اجتماعي) ٬ على مساحة 34 هكتار بتكلفة إجمالية قدرها 4ر1 مليار درهم٬ وذلك في إطار برنامج "مدن بلا صفيح"٬ الذي يعد أحد المحاور الاستراتيجية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تشمل مجالات تدخلها ٬ على الخصوص٬ محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي.



    منارة


     

Partager cette page