مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف

Discussion dans 'Scooooop' créé par le prince, 28 Septembre 2006.

  1. le prince

    le prince Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف
    أمريكا تعاقب إسرائيل لإخفاقها في حرب لبنان

    المصدر: غزة: مراسل ''الخبر'' عبد القادر فارس
    2006-09-28



    قالت المصادر أن الرئيس الأمريكي جورج بوش، هو أول رئيس أمريكي منذ إقامة الدولة العبرية في العام 1948 يطلب من المؤسسات الأمنية فحص قوة إسرائيل العسكرية وهل باستطاعتها الصمود أمام هجوم عربي· وأضافت أن بوش اتخذ هذا القرار في أوج العدوان الذي شنته إسرائيل على لبنان، وفي ظل الإخفاقات التي كانت من نصيب جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهته مع مقاتلي حزب الله الذين أثبتوا أنهم يتمتعون بقدرة قتالية عالية للغاية مقابل الجندي الإسرائيلي·
    ولفتت المصادر ذاتها إلى أن مجلس الأمن الدولي عقد في الـ21 من الشهر الجاري جلسة خاصة لبحث الملف الإسرائيلي -الفلسطيني، وأن وزيرة الخارجية الإسرائيلية التي تواجدت في نيويورك، قررت مقاطعة الجلسة احتجاجا على انعقادها، وفي نهاية الجلسة التي شارك فيها جميع وزراء الخارجية من الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، لم يتخذ أي قرار، ولكن المصادر أكدت أن الاجتماع عقد بمباركة وتشجيع من الإدارة الأمريكية ومشاركة وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس· ومع أن الدولة العبرية رفضت عقد الجلسة، إلا أن الولايات المتحدة قررت عقدها، في إشارة واضحة إلى أن العلاقات بين البلدين لم تعد كما كانت عليه من ذي قبل- حسب ما ورد في الموقع الإسرائيلي·
    وأكدت أن الإدارة الأمريكية تضع في هذه الأيام اللمسات الأخيرة على مبادرة السلام الجديدة، التي من المحتمل جدا أن تبدأ بعرضها وزيرة الخارجية الأمريكية خلال زيارتها القادمة إلى منطقة الشرق الأوسط· وشددت المصادر الأمريكية والإسرائيلية المتطابقة حسب الموقع الإسرائيلي، على أن إسرائيل ستدفع ثمنا عسكريا وسياسيا باهظا في مبادرة السلام الأمريكية الجديدة وذلك عقابا لها على اخفاقاتها في حرب لبنان الثانية· وأوضح الموقع الإسرائيلي ايضا أن الجلسة التي عقدت في الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري بين وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني والرئيس بوش كانت فاشلة· وأن الرئيس بوش توصل إلى نتيجة مفادها أن القيادة الإسرائيلية الحالية تتمتع بقصر نظر كبير وليس باستطاعتها قيادة الدولة العبرية تحديدا في أوقات الحرب· وبناء على ما تقدم، أضافت المصادر الإسرائيلية والأمريكية، بأن الحكومة الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء أولمرت ستبقى منذ الآن فصاعدا في حالة ترقب للسياسات الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط·

    EL KHABAR D'ALGERIE


     
  2. inspiration08

    inspiration08 allahoma ghfir denoubana

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    0
    Re : مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف

    illi f8amat za3ma ana l3ala9a bin mirakan o israel mab9atch 7ta li8 [21h]
    8adi 3omor8a matkoun ola t7almo bi8a
    3omorkom chafto chi om katbghi lmadara lbant8a
    iwa ra8a 8ya 8adi mirikan 8ya illi khal9at israel o mafkhbarkomchh an8o yatimo fard dariba 3la cha3b al amriki katwaja8 l israel [22h]
    8ad la3ba dial lmo9a6a3at ljalssa ola bouch ma3ajbouch chi 7aja ra8a 3asbagha [36h]
     
  3. casawi68

    casawi68 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف

    c possible !! c vrait que cette defaite a des lourdes conséquence
     
  4. mr.critic

    mr.critic Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف

    Choufou, had chi dakhel fsiassa dial lihoud , les arabes vont se reposer mlli sem3ou had chi , et c la ke se trouve notre erreur qu'il vont bien utiliser
     
  5. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف

    و هل يخفى القمر
    بين الحبيبين قد تكون خلافات بل مخاصمات حتى لكن هذا لا يزيد العلاقة الا ارتباطا و معزة فذلك الغصن من تلك الشجرة

    و كما يقول المثل المغربي : ايدك منك واخا تكون مجداما
     
  6. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب تكشف

    lla tanssawoch al lobi assahyounii f tawjjih assiyassa al 2mrikiyaa ya3nii hadd lklamm jja fa9a6 ll2istihlakk wa k monwarra min monawaratt al makrr wa al khida3 wach ntomma ba9ii ma3arfin trigill dyall bani sahyoun.
     

Partager cette page