مصرع مقاتلين مغربيين بالجزائر

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    لقي مقاتلان مغربيان مصرعهما إثر قيام قوات الجيش الجزائري بحملة تمشيط واسعة النطاق في أدغال بلدية آيت أومالو (20 كلم جنوب شرق مدينة تيزي وزو).
    وحسب ما نشرته صحف جزائرية، فإن الجيش عثر بحوزة القتيلين على عدة وثائق تحدد هويتهما، إلى جانب سلاحين أتوماتيكيين من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.
    وحسب مصادر أمنية جزائرية- تنقل الصحف نفسها- فإن هذين العنصرين ينتميان إلى «كتيبة النور» الناشطة على مستوى المنطقة الجنوبية لولاية تيزي وزو؛ وهي الكتيبة التي تسببت في إصابة عنصرين من الجيش بجروح خطيرة.
    وكانت قوات الأمن المغربي قد اعتقلت، في يوليوز الماضي، حوالي 35 عضوا في شبكة متخصصة في تجنيد المتطوعين للقتال في صفوف «القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي» بالجزائر، مشيرة الى أن المعتقلين كانوا يعدون أيضا لأعمال إرهابية في المغرب. فيما أعلنت السلطات الجزائرية أنها تمكنت، في يوليوز الماضي، من اعتقال ثلاثة مغاربة كانوا يعتزمون الالتحاق بتنظيم درودكال، إضافة إلى خمسة آخرين كانوا يعتزمون الالتحاق بتنظيم القاعدة في الجزائر في شتنبر الماضي، من بينهم عميل جندته المخابرات المغربية ضد أتباع التيار السلفي، وهو الذي سهل الطريق إلى توقيف هؤلاء، حسب ما نقلته يومية «الخبر» الجزائرية.
    وحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الجزائرية، فإن الموقوفين المغاربة ينتمون إلى خلية «فتح الأندلس» التي أكدت التحقيقات علاقاتها بإرهابيين من الجزائر، حيث رصدت اتصالات أجراها عناصر الخلية مع عناصر تنتمي إلى تنظيم القاعدة من بينهم جزائريون وعراقيون وآخرون من دول جنوب الصحراء. وقد جاء هذا التوقيف بناء على معلومات قدمتها السلطات المغربية لنظيرتها الجزائرية، في شكل مذكرة معززة بالصور، فور علمها بتسلل المغاربة الى التراب الجزائري، وذلك عقب تفكيك خلية «فتح الأندلس» التي تتكون من 11 عنصرا يشتبه في تورطهم بالإرهاب، في الـ 19 من ماي الماضي.

    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2

     
  2. youssefrnlo

    youssefrnlo Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    bon boulot... vivement l'éradication des terroristes.....
     

Partager cette page