مصري يبدأ مهامه مبعوثا خاصا ومشرفا على بعثة 'مينورسو'

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 28 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Le ministre de l'Intérieur, M. Chakib Benmoussa, a reçu, M. Hany Abdel-Aziz, nouveau représentant spécial du secrétaire général de l'ONU pour le Sahara.

    بدأ المصري هاني عبد العزيز مهامه في الصحراء الغربية مبعوثا خاصا للامين العام للامم المتحدة والاشراف على بعثة المنظمة الدولية في المنطقة المتنازع على سيادتها منذ منتصف سبعينات القرن الماضي بين المغرب وجبهة البوليزاريو.

    واستقبل وزير الداخلية المغربي شكيب بن موسى بالرباط الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة، واكد له استعداد السلطات المغربية لتقديم المساعدة والدعم الضروريين لهاني عبد العزيز، للقيام بمهامه على رأس المينورسو، وفي إطار ممارسة مهمة البعثة.
    وقال بلاغ لوزارة الداخلية المغربية ارسل لـ'القدس العربي'، إن بن موسى 'ذكر بالوضع في الأقاليم الجنوبية'، مؤكدا إرادة السلطات العمومية بذل المزيد من الجهود من أجل تنمية الجهة، وتعزيز الجهوية، طبقا لتوجيهات الملك محمد السادس.

    وأعرب وزير الداخلية المغربي عن ارتياحه لمواصلة عملية تبادل الزيارات المنظمة من قبل المفوضية العليا للاجئين، للعائلات الصحراوية في مخيمات تندوف والمدن الصحراوية، منوها بالدعم الذي تقدمه بعثة المينورسو في هذا المجال.

    من جهته أشاد الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء بالرغبة التي أبدتها السلطات المغربية 'في التعاون الكامل مع بعثة 'مينورسو'، وأعرب هاني عبد العزيز عن شكره للحكومة والسلطات المغربية على حسن الاستقبال، وابداء الرغبة الكاملة في التعاون مع بعثة المينورسو



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ورسو'fff&storytitleb=محمود معروف&storytitlec=

     

Partager cette page