مصر: إلغاء الحج إذا تأخر مصل إنفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 2 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أعلنت وزارة الصحة المصرية أن موسم الحج هذا العام سيتم إلغاؤه إذا تأخر تسلم أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس إنفلونزا الخنازير من الشركة الأجنبية المنتجة بالموعد المحدد في 15 أكتوبر الجاري.
    وأكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري خلال مؤتمر صحفي عقد مع السفير السعودي في مصر الخميس 1-10-2009، أنه لا يوجد ما يدعو إلى تأجيل الحج باستثناء تأخر الشركة المنتجة للقاح عن موعد توريدها للتطعيم‏، مشيرا إلى أن الإلغاء في مثل هذه الحالة ظرف قهري خارج عن إرادة الحكومة، وفقا لما ذكرته صحف مصرية اليوم الجمعة 2-10-2009.

    وتشترط السعودية في الحجاج تقديم شهادة تفيد التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير بالإضافة إلى التطعيمات الأخرى المتعارف عليها وهي الالتهاب السحائي‏ والإنفلونزا الموسمية‏، ولن تسمح السعودية لأي حاج بدخول أراضيها بدون هذه الشهادة، كما لن يسمح بالسفر لمن ترتفع درجة حرارته على ‏38‏ درجة.

    وقال الجبلي: "لا اعتراضات لدينا بشأن تنظيم سفر الحجاج المصريين.. لكننا ننفذ الاشتراطات السعودية فى تطعيمهم ضد الالتهاب السحائي والإنفلونزا الموسمية وإنفلونزا الخنازير، خاصة أن السفير السعودي أبلغني بأن المملكة لن تستقبل أى حاج دون أن يكون قد تلقى اللقاح".

    وأشار الوزير المصري إلى أن قرار إلغاء الحج ليس قرار الوزارة فقط، لكنه قرار جماعي ستتخذه الحكومة‏،‏ ولكن لا توجد مؤشرات حتى الآن لمثل هذا القرار، مؤكدا أن جميع الاستعدادات لمواجهة انتشار الفيروس تؤكد فاعليتها حتى الآن، وأن الأعداد القليلة للمصابين من عمرة رمضان تعد مؤشرا جيدا‏.‏

    وأوضح الجبلي أن الخطة المعدة للحج مرنة، وأنه في حالة توفر المعايير التي تم فرضها للإصابات بإنفلونزا الخنازير فسيتم وقف الحج، وهناك ‏3‏ معايير وضعت لذلك وتتلخص في: أن يرتفع أعداد المصابين بمتوالية سريعة خلال أسبوع‏، وأن يصاب عدد معين بالالتهاب الرئوي، وأن تحدث وفيات بعدد معين‏، وإذا توفر معياران من الثلاثة فسيتم وقف أي نشاط داخل مصر‏.‏

    بدء الدراسة

    من ناحية أخرى من المقرر أن تبدأ الدراسة في مصر غدا السبت 3-10-2009، بعد قرار السلطات المصرية تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوع والتي كان من المقرر أن تبدأ السبت 26-9-2009.

    وتستقبل الجامعات والمدارس المصرية نحو 19 مليون طالب وتلميذ، وسط إجراءات وقائية كاملة اتخذتها وزارتا التعليم والصحة لمواجهة احتمالات انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير، وفقا لصحيفة "الأهرام".

    وأكد يري الجمل وزير التربية والتعليم أن الوضع مطمئن لبدء الدراسة، مناشدا أولياء الأمور تحفيز أبنائهم على الانتظام في الدراسة والتعامل مع الموقف دون مبالغة مع الحرص على الشفافية في الإبلاغ عن أي إصابة.

    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أوصت أوائل الشهر الماضي بإغلاق المدارس في الدول المرشح أن تصل فيها نسبة الإصابة بإنفلونزا الخنازير إلى 1% من السكان، باعتباره إجراء "فعَّالا" للحد من تفشي المرض.

    وبحسب بيان للمنظمة فإنه تم تسجيل نحو 3205 حالات وفاة ناتجة عن الإصابة بإنفلونزا الخنازير، ووصل عدد الإصابات حتى الآن إلى 254 ألف شخص حول العالم.​

    source
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    3la hsab ma kan3ref fa rah men ha9ehom yelghiweh

    li annaho machi men maslahet el islam yemchiw yehajjo ou yjiw merad
     

Partager cette page