مصر.. العثور على أدوات للتعذيب في مركز شرطة بالإسكندرية

Discussion dans 'Scooooop' créé par vanlee, 21 Juillet 2007.

  1. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    أكد مصدر قضائي مصري اليوم الثلاثاء 17-7-2007 أن النيابة العامة عثرت على أدوات تستخدم في التعذيب في مركز شرطة بمدينة الاسكندرية (على ساحل البحر المتوسط) حيث كان 40 شخصا محتجزين "بشكل غير قانوني".

    وكانت النيابة العامة المصرية ارسلت فريق تحقيق الى مركز شرطة المنتزه (غرب الاسكندرية) بعد تلقيها شكاوي من عائلات هؤلاء المحتجزين, حسب ما اوضح المصدر.

    وقال المصدر ان فريق التحقيق وجد 40 شخصا محتجزين بشكل غير قانوني وعثر اثناء تفتيش مركز الشرطة على ادوات للتعذيب.

    وقررت النيابة العامة على الفور اطلاق سراح المحتجزين وصادرت ادوات التعذيب وبدات تحقيقا مع ضباط الشرطة في هذا المركز, وفق المصدر نفسه.


    وقالت جريدة "المصري اليوم" إن المستشار محمد قاسم المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، أمر بإجراء تحقيقات موسعة مع ضباط قسم المنتزه2، لقيامهم باحتجاز أكثر من ٤٠ شخصا داخل ديوان القسم دون وجه حق، وعدم إدراجهم بسجلات ومحاضر القسم.

    وأضافت الجريدة, بحسب ما نشرته اليوم 17-7-2007 أنه بتفتيش القسم تم العثور علي عدد من زجاجات الخمر لم تستعمل بأرشيف المباحث، وتبين أنها غير مدرجة بدفتر الأحراز وغير مقيدة علي ذمة إحدى القضايا، كما تم العثور علي كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء والسيوف والعصي والشوم بغرفة المباحث دون أي أحراز أو محاضر إثبات, و أن اللواء عبد المجيد سليم مدير أمن الاسكندرية يجري تحقيقاً إدارياً بشأن تلك الواقعة.

    ودانت 9 منظمات مصرية لحقوق الانسان في بيان مشترك احتجاز المواطنين بشكل غير قانوني وطالبت "باعلان نتائج التحقيق الذي اجرى في مركز شرطة المنتزه وباجراء تحقيقات مماثلة في مراكز الشرطة الاخرى" التي تشهد اعمال تعذيب مماثلة للمواطنين.

    وكانت منظمة العفو الدولية دعت في يناير/ كانون الثاني الماضي الحكومة المصرية الى التحقيق في مزاعم التعذيب في اقسام الشرطة.


    source
     

Partager cette page