مصر: حكم تاريخي بإعدام 24 شخصا أدينوا بالقتل العمد

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 18 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    في سابقة قضائية، قضت محكمة مصرية بإعدام 24 شخصا، بعد أن أدانتهم بتهمة القتل العمد على خلفية مقتل 11 شخصا في نزاع حول قطعة أرض، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

    والحكم الذي أصدرته محكمة جنايات دمنهور، شمال القاهرة، يعد الأول من حيث عدد المحكوم عليهم بالإعدام في التاريخ القضائي المصري.

    وقررت المحكمة إحالة أوراق 24 متهما في قضية "مذبحة وادي النطرون" إلى المفتى، الذي يعد رأيه وجاهيا، وتأجيل محاكمة 6 متهمين آخرين إلى جلسة 13 يونيو/حزيران المقبل
    وتعود القضية إلى مارس/آذار من عام 2003 عندما قتل 11 شخصا وأصيب 3 آخرين، بعد اشتباك بالأسلحة النارية بسبب نزاع على قطعة أرض مستصلحة في منطقة وادي النطرون (بالقرب من مدينة دمنهور) بين أسرتين من المزارعين.

    ووفقا لموقع "مصراوي" الإخباري، فإن هيئة المحكمة قامت بإخلاء القاعة من أهالي المتهمين والمجني عليهم وتم فرض طوق أمني حول منطقة المحكمة بالكامل، قبيل النطق بالحكم.

    وكانت أحداث "المذبحة" وقعت بمنطقة وادي النطرون قد بدأت عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغا بالعثور على جثة ملقاة أمام مستشفى وادي النطرون، ثم توصلت التحريات إلى وجود 10 جثث أخرى بمنطقة الوادي وهروب المتهمين من المكان
    وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 30 متهما وتم إحالتهم إلى النيابة التي وجهت لهم تهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص والشروع في القتل."

    والحكم هو الثاني من نوعه هذا العام، من حيث عدد المحكوم عليهم، إذ قضت محكمة أخرى في الخامس من مارس/آذار الماضي بالإعدام في حق عشرة رجال، والسجن 15 عاما لآخر، بعد أن أدانتهم بخطف امرأة واغتصابها في محافظة كفر الشيخ، بدلتا النيل

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/5/18/Eygpt.ruling/index.html
     
  2. faris_zaman

    faris_zaman Bannis

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    L2i3dam 7el maziane. Walakin bi-lmowazat m3a had lzajr nidami khass i3adat tarbiyat wa takhli9 lmoujtama3 min ajl l9ada2 3la had l3assabiya ljahiliya elli kat2adi ila mitel had lfada3at.
     

Partager cette page