مصر : دفن الخنازير حية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 18 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تقدمت الجمعية المصرية لأصدقاء الحيوان ببلاغ رسمي الى النائب العام عبدالمجيد محمود، تتهم فيه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أمين أباظة، ومحافظي القاهرة وحلوان، بمخالفة القانون الدولي، عبر دفن الخنازير حية، بعكس ما تنص "المعايير والمواصفات التي تلتزم بها دول العالم في التخلص من الحيوانات في حالة الأمراض الوبائية".

    وكانت جمعية "الرحمة المصرية" للرفق بالحيوان اقترحت تقديم الخنازير للأسود والنمور في حدائق الحيوان بالجيزة والإسكندرية والمحافظات، بعد ذبحها طبقا للمواصفات والمعايير الدولية، بدلا من دفنها "حية"، لمنع تعرض مصر لانتقادات دولية.

    إلا أن "رئيس الجمعية المصرية لعلم الحيوان" سامي البساطي اعترض على هذه المقترحات، مؤكدا أن الخنازير من أنواع الحيوانات التي لا تظهر عليها الأعراض المرضية، ولا يمكن لأي خبير بيطري أن يكتشف مدى إصابتها بالمرض من عدمه من خلال الفحص الظاهري، بحسب ما شرح لـ"العربية.نت".


    وأضاق البساطي أن الأسود والنمور تفضل لحوم الأبقار والخيول والحمير على لحوم الخنازير، معللا ذلك باحتواء لحوم الخنازير علي كميات كبيرة من الدهون فوق لحومها مما يجعلها غير مستساغة كطعام للحيوانات المفترسة.

    وأكد أن الخنازير تتميز بأنها تكون حاملة للميكروبات دون أن تظهر أعراضه عليها وهو ما يقتضي التعامل بحذر معها.

    وقفزت حصيلة إعدام وذبح الخنازير في مصر إلى أكثر من 93 ألف خنزير بمختلف المحافظات، بعد انتهاء محافظة السادس من أكتوبر من إعدام 25 ألف خنزير، في إطار الحملة القومية للوقاية من مرض الإنفلونزا.

    وتوقعت مصادر رسمية بوزارة الزراعة ارتفاع أعداد الخنازير في مصر إلي أكثر من 300 ألف، مقارنة بالإحصاءات الرسمية التي ذكرتها وزارتا البيئة والزراعة عن أن أعدادها لا تتجاوز 156 ألف خنزير


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/05/18/73059.html
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
  3. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    ça se fait pas, au moins igaziwhom :s
     

Partager cette page