مطالبة بوقف ضخه .. شركة إسرائيلية تزعم عدم مطابقة الغاز المصرى للمواصفات

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 27 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    طالبت شركة " نتيفى جاز " الإسرائيلية بإيقاف ضخ الغاز الطبيعى المصرى إلى تل أبيب، بسبب عيوب هائلة فى تركيبته قد تؤدى للإضرار بأنابيب نقل الغاز الطبيعى داخل الأراضى الإسرائيلية.

    وفي الوقت نفسه ، أعلن مسئولون فى وزارة البنية التحتية الإسرائيلية عن نيتهم تغيير عقد تصدير الغاز مع القاهرة، وإلزام الجانب المصرى بإنشاء محطة معالجة للغاز قبل تصديره إلى إسرائيل ، وذلك حسبما جاء بجريدة " المصري اليوم " .

    وكشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن أن معامل التحليل بشركة " نتيفى جاز " اكتشفت عيوباً هائلة فى الغاز المصرى الذى يحتوى على شوائب أعلى من الحد المسموح به، ويشتمل على مواد سائلة وهيدروكربونية قد تؤدى للإضرار بأنابيب نقل الغاز التى تسير داخل الأراضى الإسرائيلية.

    ويعتقد الخبراء الإسرائيليون أن التركيز العالى للمواد السائلة والهيدروكربونية قد يسبب أضراراً بالغة لأجهزة الشركات التى تستورد الغاز من مصر، خاصة محطات توليد الطاقة التابعة لشركة الكهرباء الحكومية الإسرائيلية.

    وتزيد المخاوف من أن تراكم المواد السائلة فى قاع أنابيب النقل عند الأماكن المنخفضة قد يؤدى لحدوث تآكل سريع وثقوب كبيرة فى الأنابيب الناقلة ، وهنا ستضطر إسرائيل، فى المستقبل، لإنفاق مبالغ طائلة على عمليات الصيانة الدورية.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=293407&pg=19

     
  2. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    3ebro 3lihom serhoom, lkhawana lokhrin, ba3o lfilistiniyin 3la wed had rbe7 o hahoma lihod kayfekrohom ke rah 3omre dil el kalb ma yet3edel <D
     
  3. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    looooooooool, katfachach 3lihoum, za3ma l7oukoumat dial missr houmma li kharjou 3la lamssalmine, jma3a dial baha2im
     
  4. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    kayn chi doll ktar men hada ! lmochkila kbira hia lgaz opitrole miser kat3tih l israel fabouuuuuur ou presk dakhla fe mo3ahadat salam dyal 76 li snaha sadat
     
  5. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    wa lool men lfo9 fabor, o daba bghawhom ykhesro 3lih lflous bach y3touh lihom, wa ghzala 3ndhom hadi<D, bl 7a9 yestahlo douk dmadem
     

Partager cette page