مطلق حملة منع بناء المآذن في سويسرا يشهر إسلامه

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 8 Février 2010.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    فوجئ الرأي العام السويسري ومعه الملايين عبر العالم بإعلان السياسي السويسري الشهير دانييل ستريتش، أحد الذين قادوا الحملة الأخيرة ضد منع بناء المآذن في بلاده خلال السنوات الأخيرة، بإشهار إسلامه عبر وسائل إعلام سويسرية، مؤكدا أن حياته شهدت تحولا جذريا بعد تعرفه على قيم الإسلام ومبادئه. ونقل موقع «20 دقيقة» السويسري عن ستريتش قوله إنه اعتنق الإسلام قبل نحو عامين وأخفى الأمر عن قيادات حزبه (حزب الشعب)، غير أنه اضطر إلى كشف حقيقة تدينه «بسبب تنامي مشاعر المعادة للمسلمين، علما أن بلادنا منفتحة على جميع الديانات ومن المفترض أنها محايدة». وحسب الموقع نفسه، فإن ستريتش يباشر رفقة عدد من القيادات السويسرية، بينها مسلمون، تأسيس حزب جديد أطلقوا عليه اسم «الحزب الديمقراطي المدني» في كانتون فريبورج. وقال القيادي السويسري إنه اضطر في إطار حملته ضد الإسلام إلى دراسته والبحث في تفاصيل مبادئه، «لأفاجأ بأشياء لم تكن تخطر لي على بال، حيث وجدت الكثير من الأجوبة عن الأسئلة التي ظللت أطرحها على نفسي منذ سنوات طوال ولم أجد لها جوابا في المسيحية». وانتقد ستريتش تنامي المشاعر العدائية تجاه الإسلام والمسلمين في سويسرا، وقال إن بلاده «في حاجة إلى بناء المزيد من المساجد والمآذن لاحتضان أبنائها من المسلمين»، مضيفا أن النظام الذي يعلن حياده تجاه الأديان ليس مجبرا على منع المسلمين من ممارسة شعائرهم التعبدية.
    ونقل عن القيادي السويسري قوله: «أجد نفسي مضطرا إلى أن أحاضر وأكتب الكثير من المقالات لتوضيح أهمية المساجد في سويسرا وتسليط الضوء على مكامن الخطورة في منع بناء المآذن في بلادي».
    وبسبب مواقفه الجديدة، قدم دانيال ستريتش، المدرب العسكري السابق لمدة 30 عاما، استقالته من حزب الشعب السويسري. وأثار إعلانه اعتناقه الإسلام ردود فعل متباينة داخل حزبه السابق، حيث أكد مارتن بالتيسر، الأمين العام للحزب، أن «من حق أي فرد أن يؤمن بأي معتقدات يريد»، بينما انتقد ألفريد هير، عضو المجلس الوطني للحزب، التوجهات الجديدة لدانييل ستريتش، رفيقه السابق في الحزب


    المساء

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : مطلق حملة منع بناء المآذن في سويسرا يشهر إسلامه

    L’information circule sur Internet depuis que The Nation, quotidien pakistanais, a fait état de sa conversion inattendue : Daniel Streich, ancien cadre de l’UDC, parti ô combien islamophobe qui fut à l’initiative de l’interdiction des minarets en Suisse, se serait converti à l’islam. C’est aussi ce qu’a révélé, dans son édition du 23 novembre dernier, le site Liberte.ch.

    Si Daniel Streich est bien musulman, sa conversion ne date pas d’hier, puisqu’il s’est converti voilà deux ans. Président de l’une des branches régionales de l’UDC, Daniel Streich démissionna de son poste en 2007 précisément à cause de l’initiative islamophobe de son parti, qu’il considérait déjà à l’époque ni plus moins ni moins comme « une chasse aux sorcières organisée par les Suisses alémaniques » (source UDC-fr.ch).

    Ainsi, contrairement à ce que rapporte The Nation, Daniel Streich n’est pas l’un des protagonistes suisses de la votation contre les minarets et les musulmans, mais bien un farouche opposant à cette malheureuse initiative. C’est d’ailleurs parce qu’il lui devenait insupportable de continuer à cacher son islam, que cet instructeur militaire a décidé de révéler, fin 2009, sa conversion, comme le rapportait 20-minutes.ch en novembre dernier.





    http://www.al-kanz.org/2010/02/01/suisse-musulman-minaret/
     
  3. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    Re : مطلق حملة منع بناء المآذن في سويسرا يشهر إسلامه

    الله أكبر
     
  4. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    Re : مطلق حملة منع بناء المآذن في سويسرا يشهر إسلامه

    le titre dyal al massa2 ma 3ando 3ala9a b lwa9i3 dima khass lkhbar tkhroj man nita9 dyalha 3and had lmassa2
     
  5. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : مطلق حملة منع بناء المآذن في سويسرا يشهر إسلامه


    مطلق حملة منع بناء المآذن في سويسرا يشهر إسلامه

    أحد الذين قادوا الحملة الأخيرة ضد منع بناء المآذن في بلاده

    اعتنق الإسلام قبل نحو عامين وأخفى الأمر عن قيادات حزبه غير أنه اضطر إلى كشف حقيقة تدينه

    llah ytebtou 3la l islam, o llah y8di lkatib dial lmassae lli kaydkhol o ykhroj f lhedra 7it baghi ykteb l article sensas o kaytna9ed m3a rasso fach kayrja3 ydwi 3la l7a9a2i9
     

Partager cette page