مظاهرات ضد المساجد في بريطانيا

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 4 Avril 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    جانب من الاشتباكات بين الشرطة وعناصر رابطة الدفاع العنصرية

    نظمت رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية مظاهرة كبيرة أمس السبت احتجاجا على بناء مسجد في مدينة دادلي، وهاجم المتظاهرون الشرطة والصحفيين بالعصي والزجاجات الفارغة، وحاولوا اجتياز حواجز الشرطة للوصول إلى مسجد المدينة.

    وردت الشرطة بالهري والغاز والكلاب المدربة، واعتقلت من عناصر رابطة الدفاع تسعة أشخاص خمسة منهم لحيازتهم أسلحة هجومية واثنان لخرق النظام العام واثنان للتخريب الإجرامي.

    وتحولت الشوارع وسط المدينة إلى حلبة مطاردة واشتباكات بين الجماعات اليمينية وبين شبان مسلمين ومنظمة اتحدوا ضد الفاشية، أصيب فيها عدد من المحتجين.

    وتعطلت الحياة في المدينة بشكل كامل وخلت الشوارع من المارة والتزم السكان منازلهم. وناشدت المبادرة الإسلامية في بريطانيا وقيادات إسلامية بالبلاد في بلاغ عاجل عبر الجزيرة نت الشباب المسلم في المدينة، إخلاء الشوارع والانصياع لتعليمات الشرطة والشيوخ الذين يعملون مع الشرطة لتهدئة الأوضاع.


    [​IMG]
    إسرائيليون في المظاهرة يرفعون لافتة كتب عليها ندعم إسرائيل


    وجاءت هذه المظاهرة بعد أحداث عنف واشتباكات وقعت الشهر الماضي في مدينة بولتون بشمال بريطانيا، بين أنصار اليمين المتطرف وعناصر رابطة الدفاع الإنجليزية ومنظمة وقف أسلمة أوروبا -الذين رفعوا الشعارات العنصرية وأعلام بريطانيا وإسرائيل- من جهة, وبين أنصار منظمة اتحدوا ضد الفاشية, حيث اعتقلت الشرطة أكثر من 130 من أنصار اليمين المتطرف وعشرة من المناهضين للفاشية كما أصيب عدد آخر.

    ورصدت الجزيرة نت بعض الإسرائيليين الذين شاركوا في المظاهرة وهم يحملون الأعلام الإسرائيلية وتحدثت معهم باللغة العبرية، مما يؤكد مشاركة الإسرائيليين في مظاهرات العنصريين.

    وقال يمان بينيت السكرتير المساعد لمنظمة اتحدوا ضد الفاشية في تصريح للجزيرة نت إن الناس احتشدوا اليوم في وسط مدينة دادلي تضامنا مع الجالية المسلمة وإن هذا الحشد الهائل يمثل الوجه الحقيقي للمدينة المتعددة الثقافات والأعراق، معربا عن فخره لوقوف المدينة في وحدة وطنية لمكافحة العنصرية والفاشية.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C831B2AF-20E2-4414-8204-864CA98E879C.htm
     

Partager cette page