مظاهرة بباريس تطالب بإلغاء قانون منع الحجاب في المدارس

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تظاهرت في العاصمة الفرنسية باريس ، عشرات النساء الفرنسيات مطالبات السلطات بإلغاء قانون محلي يحظر ارتداء الحجاب في المدارس الحكومية.
    ورددت المشاركات في التجمع، الذي نظم في ساحة الجمهورية، بقلب العاصمة الفرنسية، شعارات تصف واضعي ذلك التشريع بالعنصريين; وتتهمهم بمعاداة الإسلام ، وخرق مبادئ الدستور الفرنسي المتعلقة بالحريات الدينية.
    وقالت القيادية في جمعية« الحركة من أجل صيانة التعدد»، فريدة بنلمرابط، إن التجمع يترجم رغبة الجمعيات الفرنسية المناصرة للحقوق الدينية في إطلاع الشعب الفرنسي على ما وصفته بالظلم الذي يلحقه بالمسلمات الفرنسيات تطبيق "قانون حظر الرموز الدينية في المدارس الفرنسية" الصادر في الخامس عشر من مارس 2004.
    وأوضحت في هذا الصدد أن هناك آلاف الفتيات المسلمات اللاتي "يحرمن من حقهن الدستوري في دخول المدارس الحكومية بناء على هذا التشريع الذي أصبح أيضا يستخدم غطاء أخلاقيا وسياسيا لمنع المسلمات الملتزمات دينيا من العمل في بعض المؤسسات العامة والخاصة".
    وأضافت بنلمرابط أن "قانون منع الحجاب" غذى موجة عداء الإسلام والمسلمين، التي ما انفكت تتصاعد في البلاد منذ تفجيرات الحادي عشر سبتمبر2001 في الولايات المتحدة، وقالت إن "اليمين المتطرف واليسار الاستئصالي ركبا تلك الموجة لإضعاف وضع المسلمين ومحاولة تصفيتهم من الفضاء العام في فرنسا".

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=10957&date_ar=2009-3-19 18:54:00

     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    chi begha el 7ijab ochi ga3 mamswek li8 .allah i8di makhlek
     
  3. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    ewa wkan 3and had labnat chwiya dial la39al mayday3ouch 9raythoum 3la wad darra fwasst l9issem ! houmma baghine lamssalmine daymane mkalkhine we7na khassnou nssadoulhoum foumhoum lkhanez !
     

Partager cette page