معارضون لمبارك في واشنطن لبحث "مستقبل مصر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 13 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    غادر القاهرة الخميس في طريقه الى واشنطن وفد من المعارضة المصرية في إطار تحرك لدعم دعوات الى الديمقراطية والإصلاح السياسي في مصر.

    ويضم الوفد شخصيات بارزة في حملة الناشط البارز الحاصل على جائزة نوبل للسلام محمد البرادعي المسماة الجمعية الوطنية للتغير ورؤساء أحزاب معارضة وناشطون حقوقيون.

    ومن المقرر ان يحضر الوفد مؤتمرا بشأن "مستقبل مصر والديمقراطية" ينظمه ناشطون مصريون في الولايات المتحدة إضافة الى خبراء أميركيين مهتمون بالشأن المصري.

    وتأتي مغادرة الوفد وسط تصاعد الفتور بين القاهرة وواشنطن على خلفية انتقادات وجهتها الإدارة الأمريكية لحكومة الرئيس حسني مبارك بشأن تمديد حالة الطوارئ وسجلها في حقوق الإنسان.

    وقالت مصادر قريبة من الوفد ان أعضاءه سيشاركون في وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك ضد الحكومة المصرية كما سيشاركون في فعاليات احتجاجية أخرى.

    وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها معارضون مصريون بارزون بالانتقال الى الولايات المتحدة لنقل احتجاجاتهم ضد النظام هناك.

    ويضم الوفد رئيس حزب الجبهة الوطنية أسامة الغزالي حرب، وجورج اسحق عضو الجمعية الوطنية للتغير وأحد مؤسسي حركة كفاية، ومحمود الخضري منسق جماعة مصريون من أجل انتخابات حرة.





    http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2010\05\05-13\964.htm&dismode=x&ts=13-5-2010 8:50:10
     

Partager cette page