معاهدة بين المغرب والمنظمة الدولية للهجر&#157

Discussion dans 'Scooooop' créé par MaRaWaN, 20 Mars 2006.

  1. MaRaWaN

    MaRaWaN Membre exclu Membre du personnel

    J'aime reçus:
    48
    Points:
    0
    وقعت المغرب اليوم الجمعة على معاهدة مع المنظمة الدولية للهجرة لدعم الشراكة في مجال مساعدة المهاجرين عبر مركز حقوق المهاجرين الموجود بالرباط.

    وقال المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية برونسون ماكينلي لوكالة المغرب العربي للانباء، ان منظمته تقدر بشدة جهود المساعدة التي يقدمها مركز حقوق المهاجرين سواء للمهاجرين المغاربة او الاجانب. واوضح ان المركز سيساهم، بموجب المعاهدة، في البحث عن المهاجرين وان نشاطها قد يمتد الى دول مغاربية وافريقية اخرى.

    وقالت نزهة الشقروني، الوزيرة المغربية المسؤولة عن المغاربة المقيمين بالخارج، والتي وقعت على المعاهدة مع ماكينلي، ان المعاهدة تحمل مركز حقوق المهاجرين مهمة جديدة في اطار عمل الوزارة. واضافت الوزيرة المغربية، التي شاركت في مؤتمر عن الهجرة والتنمية في بروكسل، ان المركز سيعمل لحماية حقوق المهاجرين بالتعاون مع المنظمات الاخرى المعنية والجمعيات المدنية والخبراء.


    واشارت وكالة المغرب العربي للانباء انه تم تأسيس المنظمة الدولية للهجرة في عام 1951 كمنظمة بين الحكومات بهدف اعادة توطين الاوروبيين النازحين واللاجئين والمهاجرين، موضحة ان المنظمة تطورت حتى اصبحت تضم انشطة متنوعة لاسلوب ادارة الهجرة بمختلف انحاء العالم. وللمنظمة علاقات عمل وطيدة بمنظمات الامم المتحدة والوكالات الناشطة في هذا المجال.
     

Partager cette page