معطلون يحاصرون بنكيران بالرباط والشرطة تتدخل لتحريره

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 19 Septembre 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    حاصر عشرات المعطلين مساء أول أمس الثلاثاء، عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة اثناء مروره بشارع محمد الخامس وسط العاصمة الرباط غير بعيد عن مقر البرلمان.

    وردد المعطلون هتافات منددة في وجه ابن كيران حينما ترجل من السيارة، فيما حاول بعض ألاشخاص حمايته، قبل ان تتدخل قوات الأمن لتفريق المتظاهرين الذين يحتجون بشكل يومي قرب البرلمان.

    ورفض ابن كيران عند توليه رئاسة الحكومة، تطبيق مبدأ التوظيف المباشر للعاطلين عن العمل حيث اعتبره غير دستوري ويتناقض مع تساوي الفرص.

    وكانت الحكومة التي سبقت الحكومة الحالية، قد وقعت ما سمي ب"محضر يوليوز" الذي وعد بالتشغيل المباشر لأكثر من 4000 عاطل عن العمل.

    ورفضت الحكومة الحالية تطبيق الاتفاق طيلة سنتين ما دفع هؤلاء الى اللجوء للقضاء الذي حكم ابتدائيا لصالحهم، لتستتأنف الحكومة القضية أمام المحاكم، التي لم تصدر حتى الان حكما نهائيا بخصوصها.

    وفرضت الحكومة الجديدة منذ توليها المسؤولية اجتياز اختبارات للمتقدمين لشغل المناصب الادارية التابعة للدولة، حيث أكد وزير الاتصال قبل يومين انه تم تشغيل 37 ألف شخص عبر المباريات.

    وحسب الارقام الرسمية ارتفع عدد المعطلين في المغرب اخر الفصل الثاني من سنة 2013 بنسبة 100 ألف شخص، حيث بلغ معدل البطالة 8,8% على المستوى الوطني بعدما كان في حدود 8,1% قبل سنة.



    المصدر

     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    le travail se mérite , tout en apportant une valeur ajoutée à l'établissement si non pourquoi embaucher, tant de fonctionnaires inefficaces et corrompus attirés seulement par l'argent facile.
    la crise est là, tout les pays optent pour des réformes et réduction des budgets : santé , éducation , administration... il faut injecter à ces chômeurs le gène d'entreprendre.
     
    RedEye aime ça.

Partager cette page