معلومات عن استهداف السفارة الإسبانية في المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 25 Mai 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    أوضحت مصادر أمنية إسبانية أن لديها معلومات شبه مؤكدة بأن "تنظيم قاعدة المغرب العربي" يخطط لاستهداف مصالحها في المغرب، لكنها قالت إن المعلومات التي لديها لم تُحدد الهدف الذي تنوي القاعدة استهدافه، وإن كانت السفارة الإسبانية في الدار البيضاء على قائمة الأهداف.
    وأوضحت المصادر لصحيفة La Gaceta De Los Negocios التي نشرت الخبر، أن المخابرات الإسبانية قد رصدت، في الأسابيع الأخيرة، دخول خلية إرهابية تنتمي إلى "قاعدة المغرب العربي" من الجزائر إلى المغرب. وقالت إن المعلومات التي تتوفر لديها تؤكد أن هذه الخلية تنوي استهداف السفارة الإسبانية خلال انتخابات رؤساء البلديات والأقاليم التي ستقام الأحد 27 من آيار/ مايو الجاري في إسبانيا.
    وأضافت المصادر أن الحكومة الإسبانية والأجهزة الأمنية تتعاملان مع هذه المعلومات بجدية تامة، حتى لا تتكرر مأساة تفجيرات 11 آذار / مارس 2004، والتي استهدفت محطات القطار في مدريد وخلفت أكثر من 173 قتيلا وأكثر من 711 جريحا. وقالت المصادر إن مدريد تتخوف من استهداف مصالحها في المغرب كما حدث في تفجيرات الدار البيضاء في 16 من آيار / مايو 2003، حيث استهدفت مطعما إسبانيا في العاصمة الاقتصادية للمغرب.
    وذكرت المصادر أن زعيم تنظيم "قاعدة المغرب العربي" أبو مصعب عبد الودود كان قد وعد في بيان بثته الفضائيات في 9 من آذار / مايو الجاري، بالمزيد من العمليات الانتحارية في شمال إفريقيا، كما أن مدريد تتعامل بجدية مع الانتقادات شديدة اللهجة التي وجهها عبد الودود لحكومة الرباط لـ "اهتمامها بقضية الصحراء الغربية أكثر من اهتمامها بتحرير مديتني سبتة ومليلية وتطهيرهما من الوجود الإسباني".
    وقالت المصادر أن بيان عبد الودود قد يكون إشارة للخلايا النائمة في الجزائر والمغرب لبدء تنفيذ عملياتها ضد المصالح الإسبانية في شمال إفريقيا، وخصوصاً المغرب. وأشارت إلى أن الأجهزة الأمينة في حالة تأهب منذ شهور، وبالتحديد منذ بدء محاكمة المتهمين في تفجيرات مدريد، والتي من المرتقب أن ينطق بالحكم فيها في أوائل شهر تموز / يوليو القادم


    http://www.al-khayma.com/politics/MADRID_TEME_ATENTADO_MARRUECOS25052007.htm

     
  2. acha3ir al majhoul

    acha3ir al majhoul Accro

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    63
    Re : معلومات عن استهداف السفارة الإسبانية في المغرب

    netmanaw ana la police Marocainne tkoun fay9a comme d'habitude bach tfechel ay mouhawala dial al mouta6arifine li za3za3at amn dawla dialna
     

Partager cette page