مغربة منصب قائد الطائرة داخل مجموعة الخطوط الملكية المغربية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 6 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط6-10-2009- توصلت إدارة شركة الخطوط الملكية المغربية وممثلو الربابنة -الجمعية المغربية لربابنة الطائرات ومندوبو هيئة الملاحين التقنيين- أمس الإثنين إلى اتفاق يوضح ويضع اللمسات الأخيرة على صيغ تنفيذ مغربة منصب قائد الطائرة داخل مجموعة الخطوط الملكية المغربية.

    وأفاد بلاغ مشترك للشركة والجمعية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء بأن هذا الاتفاق، الذي تم توقيعه في ختام "اجتماعات جرت في جو هادئ ومسؤول وبوتيرة متواصلة"، يتطرق، من ضمن أمور أخرى، لعدة قضايا مرتبطة بتقنين عمل الملاحين التقنيين وخاصة مدة الرحلات والعطلة الأسبوعية وبرمجة الأطقم وتطبيق بروتوكول الاتفاق والساعات الليلية وكذا العناصر المرتبطة بتعويض الملاحين التقنيين.

    وأوضح البلاغ أن تجريب جزافية مدة الرحلات على مراحل، والتي قررتها الأطراف يشكل مساهمة هامة لهيئة الربابنة في تحسين سلسلة دقة شبكة الشركة مع أرباح متوخاة على تكاليف الاستغلال وعلى مطار الدار البيضاء كمحور أساسي لرحلات الخطوط الملكية المغربية.

    وينص الاتفاق كذلك على وضع إطار يمكن من التشاور والحوار بين المديرية وممثلي المستخدمين الملاحيين التقنيين، ويضمن مناخا اجتماعيا هادئا على صعيد الشركة على المدى البعيد.

    وأضاف البلاغ أن الطرفين يلتزمان بموجب هذا الاتفاق بتطوير علاقات مبنية على الحوار، من شأنها توفير مناخ اجتماعي ملائم لمصالح الشركة الوطنية، في الوقت الذي عليها فيه أن تواجه ظرفية صعبة ومنافسة متزايدة.

    وذكر البلاغ بأن هذا الاتفاق يأتي تتويجا لسلسة من الاجتماعات عقدت بين الجانبين كان أولها اجتماع عقد يوم 4 شتنبر بحضور وزير التجهيز والنقل.




    http://www.map.ma/mapar/general/627...45646635628-64262762f-627644637627631629/view
     

Partager cette page