مغربي مرشح لجائزة نوبل للسلام

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    صنف الدكتور مبروك بنحمو أستاذ العلوم الفيزيائية بكلية العلوم بن مسيك بالدار البيضاء، من بين 100 شخصية عالمية مشهود لها بالكفاءة العلمية النادرة، لجودة الأبحاث على المستوى العالمي وذلك من طرف المركز العلمي للببلوغرافية «كامبريدج ـ انجلترا» مما يخول له الترشيح مباشرة للحصول على جائزة نوبل للسلام حول مجموع أبحاثه.
    ولد الدكتور بنحمو ببلدة أوطاط الحاج بشرق المغرب بنواحي وجدة ليتم تعليمه الإبتدائي هناك، وينتقل فيما بعد ما بين جرسيف وتازة لإنهاء تعليمه الإعدادي والثانوي.
    التحق سنة 1982 بالمركز النووي «ماكلي» فرنسا بعدما حصل على الإجازة بكلية العلوم بالرباط. ليتوج مساره الدرامي بدكتوراه الدولة بنفس المركز
    وأبى الدكتور مبروك بنحمو إلا أن ينقل تجربته الرائدة إلى أرض الوطن رغم العديد من الإغراءات ليعين سنة 1991 بجامعة الحسن الثاني للعلوم بالدار البيضاء كأستاذ للتعليم العالي. حيث أشرف على ما يناهز ثلاثين دكتوراه السلك الثالث وطنية ودكتوراه الدولة



    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=14251&date_ar=2009-5-27 17:5:00
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.