مغربي يضرب عن الطعام في باريس منذ35 يوما بسبب الشيشة

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 27 Mars 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    يواصل مهاجر مغربي الأصل إضراباً عن الطعام منذ نحو 5 أسابيع احتجاجاً على قرار السلطات الفرنسية بمنع التدخين في الأماكن العامة، وقد قرر عبد القادر الأحمر ( 33 عاماً) التحدي والاستمرار في تقديم "الشيشة" في مقهاه الصغير الواقع في شارع «ويست» في باريس الذي يحمل اسماً ظريفاً هو «هوارة لونج»، مع احتمال أن يداهم أفراد من الشرطة المكان في أي لحظة، وأن يحرروا غرامات باهظة في حقه وحق زبائنه.

    ويلف عبد القادر رأسه بعصبة سوداء على طريقة المغني المصري عصام كاريكا ويبدو مستعداً لمواصلة معركته، التي بدأت تثير اهتمام وسائل الإعلام وتجعل منه، بشكل من الأشكال، بطلاً صغيراً يعجب به مئات الآلاف من العاطلين أو من صغار العمال الذين يدافعون عن مورد رزقهم في غابة الغلاء، الذي صار حديث الكل في هذا البلد، ويؤكد عبد القادر أن 14 فرداً من الشرطة جاءوا الى مقهاه وتحدثوا معه بشكل غير لائق (لأنني عربي) لكنهم لم يوقعوا أي غرامة لأنه حاججهم قانونياً وطلب منهم كتابة محضر بالواقعة.

    وقد عقد عبد القادر الأحمر اجتماعات مع نظرائه من أصحاب المقاهي، لكنه يأسف لأن أغلبهم لم يحذوا حذوه. وهو من كثرة ردوده على الصحافة صار خبيراً في المصطلحات القانونية وفي شرح قضيته بشكل منطقي ومقنع. وهو يقول لك إن في البلد نوادي خاصة لتدخين السيجار، وبالتالي فإن من حق مقاهي الشيشة أن تعامل معاملة تلك النوادي، طالما أن زبائنها يقصدونها لاشباع هواية خاصة. ويضيف أن الدولة تقدم مساعدات معينة لأصحاب محلات بيع التبغ لتعويضهم عن تراجع تجارتهم بسبب الضرائب الباهظة المفروضة على السجائر. والأولى بها أن تقدم إعانات مماثلة لأصحاب مقاهي الشيشة، الذين استثمروا أموالاً في تجارتهم التي أفلست وشطب عليها قرار بين ليلة وضحاها.

    وبانتظار أن يسفر الاضراب عن الطعام عن حل ما، يرابط عبد القادر في مقهاه، ليل نهار، محروماً من الذهاب الى بيته ورؤية زوجته وأطفاله الثلاثة، وقد وضع على باب مقهاه رقعة مكتوبة بخط اليد تشير الى أن المكان ناد خاص. كما رفع لافتة تشير الى أنه يعلن الاضراب عن الطعام بسبب منع التدخين ويطالب بتعويض من الدولة​


    la source : http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/23/47303.html
     

Partager cette page