مغربي يكسب دعوى ضد تعاونية في كندا لتعرضه ل&#

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 27 Février 2007.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    كسب مواطن كندي من أصل مغربي كمال البطل، الذي رفع شكاية بسبب تعرّضه للميز على أساس إثني من طرف التعاونية الزراعية بالكيبيك، التي رفضت طلب تشغيله بسبب اسمه العربي، الدعوى التي استغرقت ثلاث سنوات أمام لجنة حقوق الأشخاص والشباب بالكيبيك.وكان كمال البطل، الحائز على شهادة ماجستير في الاقتصاد القروي، قد تقدم سنة 2003 لدى التعاونية الزراعية بالكيبيك، بطلب ترشيحه من أجل شغل منصب متدرب في مجال التدبير.


    وقد أرسل نسخة من سيرته الذاتية إلى التعاونية باسم كمال البطل لكنه لم يتوصل بالجواب، في حين استبدل اسمه في النسخة الثانية المُطابقة للأُولى باسم ''مارك ترامبليه''، فكان أن وجّهت له التعاونية دعوة باسم ''مارك ترامبليه'' لإجراء مُقابلة ثمّ قامت بتوظيفه فيما تجاهلت طلبه المُقدّم باسمه الحقيقي.

    وما بين سنتي2000 و2003 تقدم 15 مرة بطلب ترشيحه إلى الشركة باسم كمال بطل دون توصله بأي جواب. وبعد ذلك تقدم بشكاية لدى لجنة حقوق الأشخاص في يناير ,2004 مطالبا أيضا بتسعة أشهر من الأجرة و45 ألف دولار كتعويض على الضررين المعنوي والمادي.

    وحكمت اللجنة في قرار اتخذته يوم 26 يناير الماضي على التعاونية الزراعية بدفع 10 آلاف دولار كتعويض على الضرر المعنوي وخمسة آلاف دولار على ضياع فرصة عمل.

    وأعرب كمال البطل عن عدم ارتياحه لهذا ''الانتصار الرمزي'' بسبب المدة التي استغرقتها المحكمة للتحقيق في شكايته. وقال ''إنني أحس بالإحباط لمعالجة هذه القضية سواء مع اللجنة أو مع الشركة. لو كنت بمفردي لتخليت عن شكايتي منذ زمن بعيد''.

    وقال كمال البطل، في تصريح لصحيفة ''أطلس.إم.تي.إل'' التابعة لمجموعة أطلس-ميديا، إنه ''إذا كانت اللجنة تتطلب أيضا وقتا للوصول لمثل هذا القرار، فإن ضحايا التمييز في الشغل قد يتساءلون عما إذا كان هذا يشكل ضروة للجوء إليها''.

    وأضاف قائلا ''أنتظر أن تقوم اللجنة على الأقل بتبسيط الإجراءات التنظيمية من أجل المصلحة العامة وكذا مراجعة إلزامية هذه المساطر في الولوج إلى العمل أو تطبيق برنامج المساواة في هذا الصدد لتصحيح التمثيلية الضعيفة للأقلية ضمن المستخدمين في التعاونية الزراعية بالكيبيك''.

    وتملك التعاونية الزراعية مدة ثلاثين يوما لمواجهة قرار لجنة حقوق الأشخاص. وفي حالة الرفض سيتم إحالة القضية على محكمة حقوق الأشخاص بالكيبيك.
    http://www.attajdid.ma/def.asp?codelangue=6&infoun=32025
     
  2. Nabtower

    Nabtower Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : مغربي يكسب دعوى ضد تعاونية في كندا لتعرضه &#1

    maintenant, il est condidat aux elections provinciales avec le parti quebecois

    Merci
     
  3. mtlhopla

    mtlhopla Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : مغربي يكسب دعوى ضد تعاونية في كندا لتعرضه &#1

    exactement se Mec je le connais sa7eb hajto Avant il disait que les quebecois sont raciste et tout le reste...... Maintenant il porte les coleurs d'une parite purment quebecois, la contraduction a mill a l'heure...... La7 yarfo rlih au safi

    je connais une autre histoire a son sujet : Vous avez la fete du trone la consule envoie des gens qui travail pour la communaute marocaine des gens qui font des action pour leur communaute et lui le pouvre il est aller pleur au bureau de la consule pour avoir un billet pour la fete du trone ( mais la consule lui a dit qu'elle est disoler) tout son histoire est personnelle et n'importe qui au canada peut l'affaire. C.A.D il ne fait rien pour ces frere et soeur mais tout ce qu'il a fait si pour lui pour son bien.

    Mais par contre il n'as pas dit plain de chose......

    Bref lah ybared rlina hade nasse ou safi ....
     

Partager cette page