مفاجأة.. نسب ميشيل أوباما ينتهى "بخادمة"

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 10 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]



    كشف تحقيق صحفى نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن صفحة من التاريخ العائلى لسيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما لم تكن تعرفها من قبل، كاشفا أن مليفينيا الخادمة الطفلة كانت ضمن أملاك سيدها ديفيد باترسون التى قسمها على ورثته عام 1850، وكان ثمنها يقدر آنذاك بـ475 دولارا كان ينتهى عندها العلم بنسب ميشيل، فيما كان الجد الآخر مجهولا.

    وأوضح التقرير أنه بعد وفاة ديفيد باترسون عام 1852، انتقلت ميلفينيا إلى حيازة أسيادها الجدد كريستين وهنرى شيلدز، مشيرا إلى أن الأخير هو الجد الأكبر الثانى لميشيل مع ميلفينيا ووالد ابنها دولفوس شيلدز، ورغم ما يثار حول هذا الزعم من شكوك، إلا أن إدراج اسم دولفوس فى سجلات الإحصاء السكانى لعام 1870 باسم دولفوس شيلدز ووصفه كـ"ملون" ربما يؤكد أن هنرى شيلدز هو الجد الثانى للسيدة الأولى.

    ويشير التقرير إلى أن هذه الحقيقة كانت غائبة عن السيدة الأولى وحتى عن مستشارى حملة باراك أوباما الانتخابية، حيث انقطعت معلوماتهم عند ميلفينيا.

    ويمضى التقرير إلى أنه بعد هذا الاكتشاف فإنه للمرة الأولى يتم التعرف إلى أصل عائلة ميشيل المتكون من الأمة الأم والرجل الأبيض الذى كان مجهولا وابنهما دولفوس شيلدز، والذين يصلون السيدة الأولى بتاريخ العبودية.

    source
     
  2. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    3la 7ad 3ilmi ..ssoud li wasslo l'amérique kano mojarad 3abid donc c'est po une surprise pr moi :eek:
     

Partager cette page