مقابل الحفاظ على الرباط شريكا فى الحرب على &#

Discussion dans 'Scooooop' créé par le prince, 26 Octobre 2006.

  1. le prince

    le prince Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    مقابل الحفاظ على الرباط شريكا فى الحرب على الارهاب

    واشنطن حاولت اسكات اوروبا عن سجل المغرب الحقوقي

    [​IMG]
    طائرات "السى اى ايه" رست على مطار المغرب​

    لندن - العرب اونلاين - وكالات: ذكرت انباء صحفية برريطانية الخميس إن وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه" سعت إلى إسكات احتجاجات الإتحاد الأوروبى على سجل حقوق الإنسان فى المغرب الذى يعد أحد الحلفاء الأساسيين للولايات المتحدة فى "برنامج رحلات التعذيب السرية" لنقل المشتبه بضلوعهم فى أعمال إرهابية إلى معتقلات سرية عبر العالم.

    وقالت صحيفة الغارديان نقلاً عن تقرير إستخباراتى سرى إن "سى آى إيه عرضت على ألمانيا حرية الوصول إلى أحد مواطنيها كانت تحتجزه بسجن سرى فى المغرب للإشتباه بأن له علاقة بتنظيم القاعدة مقابل تعاون برلين على وقف الضغوط التى يمارسها الإتحاد الأوروبى بشأن إنتهاكات حقوق الإنسان فى المغرب"،مشيرة إلى أن التقرير يصف المغرب بأنه "شريك هام فى الحرب ضد الإرهاب".

    وأضافت أن برلين "قابلت مواطنها المحتجز والذى كان اعتُقل فى المغرب كمنظم مزعوم لهجمات الحادى عشر من سبتمبر/أيلول 2001 فى الولايات المتحدة ثم نُقل إلى سوريا والتى عرضت بدورها على برلين حرية الوصول إلى السجين مقابل إسقاط تهم تهديد منشقين سوريين وجهتها السلطات الألمانية ضد عملاء تابعين للمخابرات السورية".

    وأشارت إلى أن ألمانيا "اسقطت التهم عن عملاء المخابرات السورية لكنها أنكرت أن يكون لذلك أى علاقة بمواطنها المحتجز فى سوريا".
    وقالت إن "دول الإتحاد الأوروبى خففت من لهجة إنتقاد سجلات حقوق الإنسان فى الدول التى تحتجز فيها سى آى إيه مشتبهين إرهابيين فى معتقلات سرية بعد الصفقة التى عرضتها الأخيرة على ألمانيا، وتجنبت إثارة المزيد من التساؤلات حول رحلات نقل المشتبه بهم السرية لوكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية بسبب الأدلة المتزايدة على تواطئها مع هذه الممارسة".

    ARAB ONLINE


     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : مقابل الحفاظ على الرباط شريكا فى الحرب عل&#16

    7na khawafin ma9adin 3la sda3 galit lina usa ra ra cha cha , 7achakoum , wa yamchiw yabdaw fi rissanhoum wala irhab ghir fina 7na massalmin
     
  3. imadici

    imadici Pr. Ìpşø Fąċŧǿ...

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    18
    وكالة الاستخبارات الأميركية تحاول إسكات &#655

    وكالة الاستخبارات الأميركية تحاول إسكات احتجاجات الاتحاد الأوروبي المنددة بسجل حقوق الإنسان في المغرب ارتباطا بقضية برنامج رحلات التعذيب السرية[​IMG]
    كشفت صحيفة غارديان البريطانية الخميس 26 أكتوبر 2006 عن أن وكالة الاستخبارات الأميركية (CIA) حاولت إقناع ألمانيا بإسكات احتجاجات الاتحاد الأوروبي المنددة بسجل حقوق الإنسان للمغرب فيما يتعلق بقضية برنامج رحلات التعذيب السرية.

    وقالت الصحيفة إنه حسب تقرير استخباراتي سري فإن CIA عرضت السماح لألمانيا بمقابلة أحد مواطنيها وهو قابع في زنزانة بالمغرب بتهمة الانتماء للقاعدة وذلك مقابل تعاون برلين في تجنيب المغرب ضغوط الاتحاد الأوروبي حول خروقاته لحقوق الإنسان, لأنه حسب CIA "شريك ثمين في جهود مكافحة الإرهاب".

    وذكرت أن هذه الوثائق السرية التي أعدت للبرلمان الألماني في فبراير 2006, تؤكد أن برلين نجحت بالفعل في مقابلة ذلك المتهم, الذي اعتقل في المغرب عام 2002 بدعوى مشاركته في الإعداد لضربات 11/9.

    وأضافت أنه نقل عن طريق "السجون الطائرة" من المغرب إلى سوريا, وعرضت سوريا على ألمانيا السماح لها بمقابلته شريطة إسقاط التهم الموجهة لعملاء سوريين بتهديد منشقين على نظامها, الأمر الذي نفذته ألمانيا بالفعل, نافية في الوقت ذاته أن تكون له علاقة بهذه القضية.

    وأشارت غارديان إلى أنه بعد صفقة CIA وألمانيا تبنت دول الاتحاد الأوروبي سياسة شبه شاملة تقضي بالإحجام عن انتقاد سجلات حقوق الإنسان الخاصة بالدول التي كان المتهمون بالإرهاب معتقلون فيها, كما وضعت جانبا المسائل المتعلقة برحلات CIA السرية, وذلك عائد جزئيا إلى الأدلة المتزايدة على تواطؤ تلك الدول في هذه القضية.

    وقالت الصحيفة إن هذه الوثائق تعطي أدلة جديدة حول كيفية نقل CIA للمتهمين بالإرهاب إلى أماكن يتعرضون فيها للتعذيب, وتؤكد علم بريطانيا بممارسات التعذيب السرية تلك.​


    www.attajdid.ma
     

Partager cette page