مقال نشر بجريدة وطنية يوثر الأجواء داخل إجتماع لمجلس الجماعة بمدينة الدارالبيضاء

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 7 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    شهدت الدورة العادية لشهر أبريل 2013 لمجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء نقاشا حادا حول طلبات العروض الدولية (رقم 15 / 2012 ) المتعلقة بمشروع محطة تطهير المياه العادمة بسيدي البرنوصي وذلك على خلفية مقال نشرته اليوم إحدى الجرائد يتحدث عن وجود " خروقات " في الصفقة ، وقد أثار هذا الموضوع نقاشا حادا وتشنجات ، دفعت رئيس المجلس السيد محمد ساجد إلى التأكيد على أن المقال المنشور يتضمن معلومات " غير دقيقة ومغلوطة "، في ما طالب عدد من المستشارين بفتح تحقيق في الموضوع لإجلاء الحقيقة وتقديمها كاملة للراي العام المحلي .

    وللإشارة ، فإن محطة تطهير المياه العادمة بسيدي البرنوصي تندرج في إطار محاربة تلوث الخط الساحلي الرابط بين المحمدية والبيضاء، وذلك عبر جمع مقذوفات المياه العادمة ومعالجتها بشكل أولي ثم قذفها بواسطة قناة بحرية إلى عمق يتجاوز 20 كيلومترا داخل البحر.
    من جهة أخرى صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء ، اليوم الخميس ، على مسار الميترو العلوي للمدينة ، ومشاريع تنموية أخرى . ويتعلق الأمر بمسار ينطلق من منطقة مولاي رشيد مرورا بشارعي إدريس الحارثي ومحمد السادس ، وصولا إلى مسجد الحسن الثاني .

    كما صادق المجلس خلال هذه الدورة ، التي حضر جانبا منها وفد البرلمانيات والمستشارات الموريتانيات الذي يقوم بزيارة للمغرب ، على نقطة تتعلق ببرمجة الفائض الحقيقي الناتج عن التدبير المالي لسنة 2012 .

    كما تمت المصادقة على نقطتين تهمان ، وضع بقعتين أرضيتين رهن إشارة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لبناء، مسجد بديار السلام بمقاطعة سيدي عثمان ومسجد بحي كوتيي بمقاطعة سيدي بليوط.

    وبالمناسبة، تم إقرار نقطة أخرى تتعلق بتسمية بعض شوارع وأزقة مدينة الدار البيضاء، في حين تم تأجيل، إلى الدورة المقبلة، نقطتين تهمان تقديم عرض حول مشروع المسرح الكبير للمدينة وآخر حول وضعية الممتلكات الجماعية لمدينة الدار البيضاء.

     

Partager cette page