مقترح قانون يمنع تجوال الكلاب المفترسة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    يستعد البرلمان المغربي لمناقشة مقترح قانون يمنع كلاب البيتبول المفترسة من التجول في الشوارع، وذلك تحت طائلة عقوبات بالسجن لمن يملك أحد تلك الكلاب بطريقة غير شرعية، أو إذا تسبب في اعتداء على حياة الأفراد.

    ويأتي هذا المقترح بعد أن كثرت الاعتداءات على الناس من طرف هذا الصنف من الكلاب الشرسة، وقيام بعض المجرمين باستغلالها في عمليات السرقة وبيع المخدرات ومقاومة رجال الأمن.

    واعتبر فوزي الشعبي، النائب البرلماني عن فريق تحالف القوى التقدمية والديمقراطية الذي قدم المقترح الجديد، أن الحاجة إلى هذا القانون يمليها واقع التحولات الاجتماعية الحاصلة، وتطور تعاطي المغاربة مع الكلاب باعتبار أن مدناً عدة عرفت اعتداءات خطيرة على الأشخاص من طرف هذه الكلاب الخطرة، حيث صارت حياة الناس غير آمنة بسبب تزايد عدد ضحاياها.

    وأشار إلى أن بلده لم يصل بعد إلى مصافِ الدول الغربية التي أقرت قوانين كاملة ترتبط بتربية وتدريب الكلاب الشرسة التي تهدد أمن المواطنين، حيث إن تجول هذه الكلاب في الشوارع يعد خرقاً لبعض الإجراءات الإدارية التي تمنع استيراد وتربية أنواع معينة من الكلاب يتم تصنيفها على أنها "خطيرة" على الصعيد الدولي.

    ويهدف القانون الجديد إلى تحديد الإجراءات الإدارية والتدابير الوقائية والعقوبات اللازم تطبيقها على كل فعل متعلق بالإخلال بالشروط اللازمة لامتلاك أوالوصاية على هذه الكلاب الخطيرة، مقترحاً استحداث مرصد وطني لسلوك الكلاب لدى وزارتي الداخلية والفلاحة.




    http://www.alarabiya.net/articles/2010/04/19/106271.html
     
  2. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    wéééééé i3tih errda hada lli kherrej had l9anoun [39h]
     

Partager cette page