مقتل أربعة وإصابة 76 في تفجير انتحاري استهدف مديرية أمن القاهرة

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 24 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    ‬‬قالت مصادر أمنية إن أربعة اشخاص على الأقل قتلوا في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة استهدف مديرية أمن القاهرة في ساعة مبكرة يوم الجمعة واعلنت وزارة الصحة المصرية أن 76 شخصا أصيبوا أيضا.


    وبعد ساعات قتل رجل شرطة وأصيب تسعة آخرون في انفجار قنبلة محلية الصنع في مدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة بحسب بيان لوزارة الداخلية.


    وقالت المصادر الأمنية إن مهاجما يستقل دراجة نارية ألقى قنبلة على سيارات للشرطة بأحد شوارع الجيزة مما تسبب في سقوط القتيل والمصابين.


    وقال مدير مباحث الجيزة اللواء جرير مصطفى وشهود عيان إن قنبلة محلية الصنع انفجرت بالقرب من قسم شرطة الطالبية بشارع الأهرام السياحي في ثالث هجوم في القاهرة الكبرى يوم الجمعة.


    ومن بين قتلى الهجوم الأول ثلاثة من رجال الشرطة.


    وأطيح بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو تموز الماضي بعد أيام من نزول ملايين المصريين إلى الشوارع مطالبين بتنحيته مما تسبب في اندلاع موجة عنف سياسي.


    ويوم عزل مرسي أعلن القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي عن خارطة طريق لانتقال ديمقراطي قال إن من شأنه تحقيق الاستقرار في أكبر الدول العربية سكانا. لكن العنف السياسي ضرب الاستثمارات والسياحة بشدة.


    وتحول كثيرون من المصريين ضد جماعة الإخوان المسلمين التي أخرجتها الحكومة المؤقتة من الحياة السياسية.


    وتحاول الحكومة القضاء على عنف مسلحين يعتقد أنهم إسلاميون متشددون في محافظة شمال سيناء كثفوا هجماتهم على قوات الجيش والشرطة في المحافظة بعد عزل مرسي





    Source : مقتل أربعة وإصابة 76 في تفجير انتحاري استهدف مديرية أمن القاهرة| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.