مقتل سبعة في سقوط صاروخ على بلدة عرسال اللبنانية

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 17 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية إن سبعة اشخاص على الاقل قتلوا يوم الجمعة واصيب 15 اخرون في هجوم صاروخي على بلدة عرسال الحدودية في واقعة جديدة لإطلاق الصواريخ المتكرر على البلدة الواقعة على حدود سوريا التي يمزقها الصراع.

    وذكر الجيش اللبناني أن 20 صاروخا على الاقل أطلقوا عبر الحدود وسقطوا على مناطق حدودية لبنانية في امتداد جديد للحرب الاهلية السورية التي أثارت اضطرابات في لبنان.

    ويجاهد لبنان الذي مر بحرب أهلية بين عامي 1975 و1990 لكي ينأى بنفسه عن الصراع الدائر منذ نحو ثلاث سنوات في سوريا والذي قتل فيه أكثر من مئة الف شخص.

    لكن التعاطف الطائفي للشيعة والسنة في لبنان مع طرفي الصراع في سوريا زاد من تواتر الاحداث التي يبدو فيها ان الصراع يمتد إلى لبنان الذي يواجه حاليا زيادة في تفجيرات السيارات الملغومة التي اصاب بعضها قلب العاصمة بيروت.

    وقالت الوكالة إن صاروخا واحدا أوقع القتلى والجرحى في بلدة عرسال وهي منطقة متعاطفة مع المعارضين السوريين واغلبهم من السنة الذين يسعون للإطاحة بالرئيس بشار الاسد.

    وقال مصدر من الأمن الوطني اللبناني إن ثمانية ضحايا سقطوا من جراء صاروخين أطلقا على عرسال لكنه لم يحدد عدد القتلى والجرحى. وقالت مصادر أمنية داخل البلدة إن سبعة صواريخ سقطت في عرسال واصابت عيادة ميدانية ومخيما للاجئين السوريين.

    وقالت المصادر الأمنية إن طائرة مقاتلة سورية كانت تستهدف بلدة على الجانب السوري من الحدود لكنها لم تكن مصدر الصواريخ.

    وسقطت الصواريخ أيضا على مناطق حول بلدة الهرمل الحدودية اللبنانية الشمالية. وسقط أحدها داخل الهرمل لكنه لم يلحق اضرارا كبيرة وسقط اثنان على قريتين مجاورتين ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

    والهرمل مؤيدة لجماعة حزب الله الشيعية التي قاتلت في سوريا إلى جانب قوات الأسد




    Source : مقتل سبعة في سقوط صاروخ على بلدة عرسال اللبنانية| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page