مقتل شخصين وإصابة ثالث إثر انهيار جزئي بعمارة بعين السبع

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 5 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    لقي شخصان حتفهما، بعين السبع بالدار البيضاء، ليلة أول أمس الاثنين، في حادث انهيار عمود أفقي «ريدو كاش» الخاص بعدد من الدكاكين التي توجد أسفل العمارات التابعة لمجموعة عقارية. ولقي الشخص الأول
    [​IMG]


    مصرعه بعين المكان إثر إصابته في الرأس، ويتعلق الأمر بشاب في الـ 28 من عمره يعمل بأحد الدكاكين، التي قدرها مصدر «المساء» بستة، في حين لفظ طفل، في الثامنة من عمره، أنفاسه بمستشفى محمد الخامس، والذي كان رفقة قريب له، ومازال شخص ثالث يرقد بقسم العناية المركزة وصف وضعه بالدقيق.
    وأكد مصدر «المساء» أن العمارة التي وقع بها الحادث حديثة البناء، حيث تسلمها أصحابها قبل مدة قصيرة، ليفاجؤوا بهذا الانهيار.
    وتساءلت مصادر مهتمة عن أسباب هذا الانهيار بعمارة حديثة البناء كعمارة «البسمة» وعن دور المراقبين المختصين الذين يجب أن يتأكدوا بأنفسهم من صلابة هذه البنايات ومدى احترامها للقوانين المعمول بها في مجال البناء والتعمير.
    وأكد مصدر «المساء» أن العمود الأفقي المنهار عرضه حوالي نصف المتر، فيما يصل طوله إلى حوالي العشرين مترا، وهو يمتد على طول الدكاكين التي توجد بأسفل العمارة.
    وأكد فاعل جمعوي أن السكان يتوقعون حدوث ما هو أخطر من هذا الحادث، بسبب وجود العديد من الاختلالات التي عملت الجمعيات المحلية على تغييرها وتنبيه الجهات المسؤولة إليها، غير أنها تقابل باللامبالاة.
    وأضاف المصدر الجمعوي أن أول ما يثير غضب السكان هو انعدام مكاتب خاصة عملها المتابعة والمراقبة المستمرة لهذه العمارات حماية لهؤلاء السكان، الذين يتحدرون في الغالب من وسط جد متوسط.
    واتصلت «المساء» بإدارة المجموعة العقارية وأكدت لها أن أصحاب المحلات التجارية قاموا بتعديلات غير مرخص لها كما ينص على ذلك العقد، حيث قطعوا القضبان الحديدية، كما غيروا الباب الحديدي بـ«ريدو».
    وينتظر أن يكون قد تم دفن الضحيتين، ظهر أمس الثلاثاء، حيث تم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى نفسه ليلة الحادث. وعبر العديد من سكان العمارات التي توجد بالقرب من عمارة «البسمة» والتابعة لنفس المجموعة عن استيائهم من الحادث، وعن توجسهم من أن تكون الحصيلة أثقل من ذلك في حال لم يتم التدخل للوقوف على واقع الحال بهذه الشقق، حيث إن أغلبها تظهر به تصدعات تثير مخاوف السكان، وأن الانهيار الذي وقع بالمحلات التجارية هو مؤشر على إمكانية تعرض الشقق لما هو أخطر، يؤكد بعض سكان هذه العمارات​
    .
    http://www.almassae.press.ma/node/1305

     
  2. astral

    astral Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    galek certifié ISO.
     

Partager cette page