مقتل 14 في هجمات وتفجيرات سيارات ملغومة ببغداد

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 19 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    قالت الشرطة ومسعفون ان 14 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 55 آخرون في هجمات بقذائف المورتر وتفجيرات سيارات ملغومة في بغداد يوم السبت.


    وبعد يوم هاديء نسبيا هزت سلسلة من التفجيرات العاصمة العراقية في المساء عندما فجر مهاجمون مجهولون أربع سيارات ملغومة على الاقل وأطلقوا عدة قذائف مورتر.


    وقالت الشرطة ان مسلحين هاجموا سجنا للاحداث وقتلوا حارسا واصابوا أربعة وأفرجوا عن 20 نزيلا.


    وفي بعقوبة التي تبعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد اصاب مسلحون مراسلا يعمل في قناة تلفزيون الشرقية المعارض بجروح بالغة. ولم ترد انباء عن الدافع وراء الهجوم.



    وقال سكان ان طائرات هليكوبتر حلقت فوق بعض مناطق بغداد بعد الانفجارات بينما سمعت صافرات سيارات الاسعاف وأغلقت قوات الامن الطرق.


    وبعد عامين من انسحاب القوات الامريكية من العراق تصاعد العنف مرة اخرى الى أعلى مستوياته منذ الاقتتال الطائفي في عامي 2006 و2007 حين قتل عشرات الاف الاشخاص.


    وتشير تقديرات الامم المتحدة الى ان نحو 9000 شخص قتلوا في اعمال العنف في العراق العام الماضي جميعهم مدنيون باستثناء 1050 شخصا.


    وزاد التوتر هذا العام منذ ان سيطر مسلحون على صلة بالقاعدة ومقاتلون سنة اخرون على مدينة الفلوجة غربي بغداد في الاول من يناير كانون الثاني مستغلين مشاعر السخط بين الاقلية السنية تجاه الحكومة التي يقودها الشيعة.



    Source : مقتل 14 في هجمات وتفجيرات سيارات ملغومة ببغداد| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.