مقتل 27 شخصا في تفجيرات وإطلاق نار في العراق

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 26 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قالت مصادر أمنية وطبية إن سيارة ملغومة متوقفة انفجرت قرب سوق مزدحمة في بغداد مساء الثلاثاء مما أدى إلى مقتل 14 شخصا على الأقل ليرتفع العدد الإجمالي للقتلى في العنف بالعراق اليوم إلى 27.


    وانفجرت السيارة في شارع جانبي في حي الكرادة الشيعي في شرق بغداد. وأدى الانفجار إلى اشتعال النار في سيارات وتحطيم نوافذ وواجهات بعض المتاجر.



    وأطلقت قوات الأمن وابلا من الأعيرة النارية التحذيرية عقب الانفجار. وقالت مصادر طبية وأمنية إن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا وأصيب 45 آخرون.


    وفي محافظة الأنبار في غرب البلاد حيث تقاتل القوات الحكومية عشائر سنية وجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام التي تستلهم نهج القاعدة قالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب 18 آخرون عندما اصطدمت سيارة ملغومة بمدخل مجمع المحافظ في مدينة الرمادي عاصمة المحافظة.


    وفي مناطق أخرى قتل مسلحون يركبون سيارة مسرعة أربعة من أفراد الشرطة قرب نقطة تفتيش تابعة لها إلى الغرب من بلدة بيجي التي توجد بها مصفاة نفط في شمال البلاد.


    وفي بلدة حمرين بمحافظة ديالى في شرق العراق التي تشهد عنفا طائفيا منذ الصيف الماضي قالت مصادر بالشرطة إن ثلاثة اشخاص قتلوا عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب سوق مزدحمة. وقالت الشرطة إن ثلاثة شبان آخرين قتلوا عندما فتح مسلحون النار عليهم في بعقوبة عاصمة محافظة ديالى



    Source : مقتل 27 شخصا في تفجيرات وإطلاق نار في العراق| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page