ملتقى وطني حول الفرس يدشنه الملك محمد السادس

Discussion dans 'Scooooop' créé par jaan, 21 Octobre 2008.

  1. jaan

    jaan Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    [​IMG]

    demain inshallah notre Roi Mohammed 6 sera a la ville del jadida bach yahdar akbare meharajane lfarasse l3alami li awal marra bel jadida ...!!

    http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2008/10/376304.htm

     
  2. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    ta ach men 3alami layhdik :p
     
  3. hind

    hind Citoyen

    J'aime reçus:
    20
    Points:
    38
    lla bessah chefeteha fi talefaza lebareh il a déjà assisté a cet événement hier
     
  4. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    المغرب يعيد للفرس أمجاده
    ملتقى وطني حول الفرس يدشنه الملك محمد السادس

    أحمد نجيم -إيلاف: افتتح الملك محمد السادس اليوم الأربعاء الدورة الأولى لملتقى الفرس، الذي ينظم من22 إلى26 أكتوبر الجاري بحلبة الفروسية الأميرة للا مليكة بالجديدة تحت شعار "اعتزاز وولع". يقام المعرض على مساحة9 هكتارات منها17 ألف مترا مربعا مغطاة، ويبلغ عدد العارضين100 عارض يمثلون مهنيي القطاع ومؤسسات وطنية ودولية وجمعيات مهنية.

    وقد قدم مندوب المعرض لصاحب الجلالة مؤلفات حول الفرس، وسيشكل الملتقى فرصة للتعرف على خيول عربية أصيلة وعربية بربرية أو إنجليزية عربية تشارك في مباريات خاصة بهيئة الخيول حسب الفصائل, فيما يقدر عدد الاسطبلات ب 60 اصطبلا. وتتبع العاهل المغربي عروضا في الفروسية قدمتها مجموعة زاوية الشيخ والمدرسة البرتغالية لفنون الفروسية وفرقة "لورينزو" الفرنسية كما تتبع جلالته عروضا في الفانتازيا المغربية ( التبوريدة) والصيد بالصقور.

    وقد زار الملك محمد السادس فضاءات وأروقة الملتقى ضمنها رواق للقوات المسلحة الملكية والحرس الملكي والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة ورواق الجامعة الملكية المغربية للفروسية والمركب الملكي دار السلام للفروسية والتبوريدة. وتوقع المنظمون أن يستقبل المعرض 80 ألف زائرا.

    وفي علاقة بالفروسية أعلنت شركة "إكوين" الإماراتية عن بناء مركز متخصص للفروسية على قدر عال من الفخامة والتكامل". وسيتم إنجاز المشروع على سفح جبال الأطلس ناحية مراكش على مساحة 380 هكتارا، وأكدت الشركة أن المنتجع سيكون من فئة خمسة نجوم لرياضة الفروسية. ويتسع مركز الفروسية هذا لمائتي حصان، وسيجاور فيلات وشققا فاخرة، وقال أصحاب المشروع إن إنجازه سيراعي "عوامل التراث المغربي التي تعكس الأهمية التاريخية للخيول عبر التاريخ في المملكة".

    وتوقعت مصادر صحافية خليجية أن تبدأ الأشغال التطويرية في مشروع المرابع الملكية في مراكش مع نهاية هذا العام، وقد بدأت شركة "إكوين" مفاوضات مع المقاولين والمطورين العقاريين. وكانت إدارة مشروع المرابع الملكية في مراكش، أحد المشروعات الرئيسة لبيت التمويل الخليجي في المغرب، أعلنت خلال مؤتمر لها في الإمارات العربية المتحدة عن بيع حوالي 40 في المائة من أرض المشروع إلى شركة "إكوين" للخدمات الإدارية.



    http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2008/10/376304.htm
     
  5. jaan

    jaan Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    Merci !! Mr bolk :)
     

Partager cette page