ملثمان يسرقان 400 مليون من بائع مجوهرات بالبيضاء

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 20 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    كثفت عناصر الأمن التابعة لأمن أنفا حملاتها التمشيطية لاعتقال متهمين تمكنا، أول أمس الخميس، من السطو على مبلغ 400 مليون سنتيم من بائع حلي معروف بالدارالبيضاء.




    وتعود وقائع الحادث، حسب إفادة مصدر مطلع، إلى بداية مطاردة المشتبه بهما الملثمين الضحية، الذي كان على متن سيارته، رباعية الدفع، حيث طارده المشتبه بهما على متن سيارة من نوع ميرسيديس. وتبين أن المتهمين استغلا فرصة توقف الضحية، وأخرجاه من السيارة، وعنفاه بواسطة سيف من الحجم الكبير، قبل أن يستوليا على حقيبة كانت بها حلي، ومجوهرات، ومبلغ مالي مهم.

    ولم يجد الضحية، بعد عملية السطو، غير التوجه نحو مصالح الأمن التابعة لأمن أنفا، لتحرير شكاية في الموضوع، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي من طرف عناصر الشرطة القضائية.

    وصدرت تعليمات أمنية لتكثيف الحملات التمشيطية، لاعتقال المشتبه بهما، اللذين تبين، من خلال البحث الأولي، أنهما يعرفان الضحية، وكانا يرصدان تحركاته قبل مدة.

    وأدلى بائع المجوهرات بمواصفات المشتبه بهما، اللذين لا يتجاوزان عقدهما الثالث، لتسهيل عملية بحث عناصر الأمن التابعة لأمن أنفا عنهما.

    يشار إلى أن مذكرة بحث وطنية صدرت في حق أفراد عصابة إجرامية، يستعملون سيارات كراء للسرقة، باستعمال السلاح الأبيض، واتضح أن أفراد العصابة يقصدون الأحياء الراقية بالدارالبيضاء، ويستهدفون أصحاب السيارات، كما يتجهون إلى العلب الليلية، في منطقة عين الذياب، لسرقة مرتاديها، بعد تهديدهم بواسطة سيف من الحجم الكبير.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=81071
     

Partager cette page