مليارا نسمة مهددون بإنفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 6 Août 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أبقت منظمة الصحة العالمية على تقديراتها لاحتمالات إصابة نحو ملياري شخص بوباء إنفلونزا الخنازير، الذي سجلت حالات وفاة وإصابة جديدة به في مناطق متفرقة في العالم.

    وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أفاللوك بهاتياسيفي في بيان صدر الليلة الماضية في جنيف إنه "مع انتهاء الوباء سيكون ما بين 15% و45% من سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس الوبائي الجديد "أتش 1 أن 1".

    وأضحت أن "30% هو متوسط التقدير لمن سيتعرضون للإصابة، مما يعني ملياري نسمة، لكن يجب أن نتذكر أن محاولات تقدير معدلات الإصابة يمكن فقط أن تكون تقريبية".

    وفي وقت سابق من تفشي الفيروس الذي رصد للمرة الأولى في أبريل/نيسان الماضي تعرض كيجي فوكودا القائم بأعمال مساعد مديرة منظمة الصحة العالمية لاتهامات بأن المنظمة تثير فزعا بشأن المرض عندما استخدم رقم ملياري شخص.

    لكن منظمة الصحة العالمية -التي رفعت مستوى التحذير العالمي من الإنفلونزا إلى أعلى مستوى في 11 يونيو/حزيران الماضي معلنة وباء عالميا- قالت منذ ذلك الحين إن السلالة تنتشر بالفعل بشكل أسرع بكثير من أوبئة الإنفلونزا السابقة.

    وذكر آخر تحديث لمنظمة الصحة العالمية في 27 يوليو/تموز الماضي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 816 شخصا، بينما بلغ عدد حالات الإصابة التي أكدتها المعامل بما فيها الوفيات 134503، وهو رقم يقل كثيرا عن عدد الحالات المصابة فعليا والتي قد تكون بالملايين بحسب تقديرات خبراء الصحة.

    حالات جديدة
    وسجلت سبع حالات وفاة جديدة بوباء إنفلونزا الخنازير أمس في هولندا وأستراليا وفيتنام والهند وجنوب أفريقيا .

    كما تزايدت حالات الإصابة به في عدد من الدول من بينها دول عربية، وأعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل إصابتين بإنفلونزا الخنازير ليرتفع بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 13 حالة.

    وفي السعودية أعلن وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة أن مجموع الإصابات بالوباء في المملكة بلغ 595 حالة. مشيرا إلى أن معدل شفاء الحالات تجاوز 90%.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/77701828-7D54-4E93-8B7B-B1F0FA6724A5.htm
     

Partager cette page